لماذا يشعر بعض الناس بالتعب بعد شرب القهوة؟
لماذا يشعر بعض الناس بالتعب بعد شرب القهوة؟

لماذا يشعر بعض الناس بالتعب بعد شرب القهوة؟

أخبار الساعةصحة
Ahmed Ali3 يونيو 2020

لماذا يشعر بعض الناس بالتعب بعد شرب القهوة؟ حيث تساعد القهوة بشكل عام على التركيز، وزيادة الانتباه، وتوفير الطاقة للجسم، وذلك بفضل محتواه العالي من الكافيين، لكن بعض الناس يشعرون بالتعب بعد تناوله، خاصة إذا تم استهلاكها بكميات كبيرة يوميًا.

القهوة لها فوائد صحية وهي مفيدة للقلب، لكن حبها الشديد قد يسبب مشاكل أخر ، ويفقد تأثيرها على الجسم على المدى الطويل، وفقًا لموقع “Medicalnewstoday”، وفيما يلي أسباب الشعور بالتعب بعد شرب القهوة؟

تتأثر الغدة الكظرية بالكافيين، مما يحفزها على إنتاج هرمون الأدرينالين، وعندما يتم استهلاك القهوة بكميات كبيرة، يشكل الكافيين عبئًا على الغدة الكظرية، ويصبح غير قادر على إفراز الأدرينالين بكميات صغيرة فقط، مما يؤدي إلى الشعور بالتعب والتعب.

القهوة هي مشروب مدر للبول، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، والتي تفقد الجسم كميات كبيرة من السوائل المخزنة بداخله عن طريق التبول، ومع مياه شرب أقل، فإن فرص الإصابة بالجفاف مصحوبة بالشعور بالتعب والخمول.

لماذا يشعر بعض الناس بالتعب بعد شرب القهوة؟

اعتاد بعض الناس على إضافة السكر إلى القهوة، للتخلص من مرارة مذاقها، مع العلم أن الجسم يعالج السكر أسرع من الكافيين، مما يؤدي إلى ارتفاع مفاجئ في مستوى الجلوكوز في الدم، لكنه ينخفض ​​مرة أخرى قريبًا، ويشعر الشخص بالتعب ومتعب.

يؤثر الكافيين على الأدينوزين، وهي مادة كيميائية تتراكم في الدماغ طوال اليوم وعندما يصل إلى أعلى مستوياته، يشعر الشخص بالنعاس، وعند تناول القهوة بكميات كبيرة، يحدث خلل في كيمياء الدماغ، وفرص التطور اضطرابات النوم التي تؤدي إلى زيادة التعب والخمول.

نصائح عند شرب القهوة

  • عدم تناول القهوة بكثرة، وتناول كوبين طوال اليوم.
  • شرب القهوة دون إضافة السكر والمبيض إليها.
  • تجنب شرب القهوة قبل النوم.
  • اشرب الكثير من الماء لاستبدال السوائل التي تفقدها عن طريق التبول بسبب القهوة.
رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.