تفاصيل وفاة اروقيت الحصان بطل العالم في سباق الخيل بالسعودية
تفاصيل وفاة اروقيت الحصان بطل العالم في سباق الخيل بالسعودية

تفاصيل وفاة اروقيت الحصان بطل العالم في سباق الخيل بالسعودية

دوريات
Ahmed Ali2 يونيو 2020

تفاصيل وفاة اروقيت الحصان بطل العالم في سباق الخيل بالسعودية حيث أعلنت مصادر رياضية اليوم الثلاثاء  2 حزيران 2020 الحصان قد توفي في سن السابعة، في الوقت الذي عبر فيه الآلاف من محبي اللعبة عن حزنهم.

وأوضحت المصادر أن سبب وفاة اروقيت الحصان بطل العالم في سباق الخيل بالسعودية مشكلة عصبية في الرقبة عانى منها خلال الأسابيع الماضية، مشيرة إلى أنه توفي نتيجة لذلك، تاركًا وراءه إنجازات غير مسبوقة في سباق الخيول العالمي.

يتمتع الحصان بشعبية واسعة في العالم العربي، وخاصة المملكة العربية السعودية، حيث فازت ببطولة العالم في عام 2011، بعد فوزه بالمركز الأول، متجاوزًا أبرز فرسان الخيول في العالم.

من جهتها، نقلت المصادر عن موقع (Godmonte) تأكيده خبر وفاة الحصان اروقيت، حيث تم نقل جثته إلى تشريح الجثة من أجل تحديد السبب الحقيقي لوفاته، مشيرة إلى أنه كان مصابًا بعدوى أولية في الرقبة مبكرًا الأسبوع الماضي، قبل وفاته.

وأضاف الموقع أن الأطباء بقيادة الدكتور ستيف ريد عملوا بلا كلل في الأيام الماضية للتخلص من جميع الأسباب الواضحة وإجراء جميع الاختبارات المتاحة، بما في ذلك تقييم العمود الفقري والأشعة السينية والموجات فوق الصوتية والأشعة المقطعية والعديد من الدم. الاختبارات.

ويعتبر الحصان أروقيت أغنى حصان سباق في أمريكا الشمالية تاريخيًا، حيث فاز بكأس المعلم الكلاسيكي قبل أربع سنوات، وفاز بالمركز الأول في كأس العالم بيغاسوس في عام 2017، والذي حقق رقمًا قياسيًا وكأس دبي في نفس العام.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.