ما هي أسباب تأخير صرف المنحة القطرية في غزة لشهر مايو 2020؟
ما هي أسباب تأخير صرف المنحة القطرية في غزة لشهر مايو 2020؟

ما هي أسباب تأخير صرف المنحة القطرية في غزة لشهر مايو 2020؟

Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali2 يونيو 2020

تحدثت مصادر مطلعة عن أسباب تأخير صرف المنحة القطرية في غزة لشهر مايو 2020، حيث تداول النشطاء عبر صفحات السوشيال ميديا وخاصة الفيسبوك حول رفض حكومة الاحتلال رفضت دخول المنحة القطرية إلى قطاع غزة.

ونفت المصادر مساء اليوم الثلاثاء 2 حزيران 2020 في حديث خاص لمراسلة “غزة تايم” صحة الأخبار المتداولة، مؤكدة أن أسباب تأخير صرف المنحة القطرية في غزة لشهر مايو 2020 يرجع إلى الإجراءات الناتجة عن تفشي فيروس كورونا فقط.

للوصول إلى رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار لشهر 5 2020 اضغط هنا

وكانت اللجنة القطرية، برئاسة السفير محمد العمادي، قد صرفت منحة 100 دولار في أبريل 2020 كمساعدات في 2 مايو وذلك ضمن الترتيبات والإجراءات لمنع Covid 19.

ومنذ أكثر من عام ونصف العام، بدأت قطر في صرف هذه المساعدات لآلاف الأسر الفقيرة والمحتاجة كجزء من مجموعة من المشاريع والمرافق التي تم توفيرها للقطاع، لتخفيف الحصار الإسرائيلي المفروض منذ عام 2006.

وتشكل هذه المدفوعات مساعدة مالية للأسر المحتاجة، وتمكنها من تلبية بعض الاحتياجات الأساسية في ظل تدهور الظروف المعيشية والاقتصادية، نتيجة استمرار الحصار الإسرائيلي الخانق للسنة الثالثة عشرة على التوالي.

في العامين الماضيين، عاش سكان غزة في ظروف معيشية قاسية تدهورت فيها الظروف المعيشية والاقتصادية، وارتفعت معدلات انعدام الأمن الغذائي لأكثر من 69 في المائة منهم، بينما تعتمد أكثر من 80 في المائة من الأسر على مساعدات الإغاثة التي تقدمها المؤسسات والمانحين.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.