حجز موعد فحص كورونا في المملكة العربية السعودية
حجز موعد فحص كورونا في المملكة العربية السعودية

حجز موعد فحص كورونا في المملكة العربية السعودية

دوليات
Ahmed Ali2 يونيو 2020

حجز موعد فحص كورونا في المملكة العربية السعودية حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية عن بدء تنفيذ المرحلة الثالثة من الفحص الموسع لتقييم انتشار فيروس كورونا في مكة والمدينة كخطوة أولى، موضحة أن “الخطوة ستنفذ بعد ذلك في العاصمة الرياض الأسبوع المقبل ثم تتبعها المناطق الأخرى”.

لتحميل تطبيق صحتي عبر الأيفون وحجز موعد اضغط هنا

وشددت على أن هذه العملية تأتي استمرارًا للإجراءات الوقائية والوقائية التي تتخذها لمنع انتشار الفيروس حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، كما أكدت أن “المرحلة الثالثة لن تشمل الفحص داخل المنازل أو زيارة المساكن، ولكن سيتم تنفيذها من خلال عدة منافذ.

حجز موعد فحص كورونا في المملكة العربية السعودية

ومنها: فحص الأشخاص داخل السيارات من خلال مراكز محددة تم إنشاؤها في عدة مدن، وكذلك الفحص في الصحة الأولية مراكز الرعاية، كما “سيتم السماح للمواطنين والمقيمين بحجز المواعيد لعمل عينات بأنفسهم من خلال التطبيق الإلكتروني (صحتي)”.

وحذر المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد عبد العالي من السلوكيات التي وصفها بأنها “غير مسؤولة”، لأنها تسببت في زيادة الإصابة بالفيروس التاجي الناشئ، مضيفًا “وجدنا سلوكاً غير مسؤول، وكان هناك تهور وسلوكيات تشكل خطراً على الحياة”.

وأضاف العبدلي: “وجدنا ارتفاعًا في بعض المدن، حتى في الحالات الحرجة”، مشيرًا إلى الارتفاعات التي حدثت في العاصمة الرياض وجدة، حيث قررت وزارة الصحة تحويل مؤتمراتها من يومية إلى أسبوعية، المقرر عقدها يوم الثلاثاء، بسبب تنامي وعي الجمهور ومعرفته بالقنوات الرئيسية للحصول على المعلومات.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.