حقيقة وفاة عبدالرحيم محمد حسين القيادي في حزب عمر البشير
حقيقة وفاة عبدالرحيم محمد حسين القيادي في حزب عمر البشير

حقيقة وفاة عبدالرحيم محمد حسين القيادي في حزب عمر البشير

nour ahmed
دوريات
nour ahmed2 يونيو 2020

أكدت مصادر سودانية حقيقة وفاة عبدالرحيم محمد حسين القيادي في حزب عمر البشير اليوم الثلاثاء 2 حزيران 2020، حيث أفادت بعدم صحة الإشاعة المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي حول وفاة زعيم النظام السابق الفريق أول ركن عبد الرحيم.

حقيقة وفاة عبدالرحيم محمد حسين القيادي في حزب عمر البشير

وانتشرت الأخبار على نطاق واسع على منصات التواصل الاجتماعي في السودان، منذ صباح الثلاثاء، وتحدثت عن وفاته، وتأكد في وقت لاحق أن هذا غير صحيح، في إشارة إلى أن “حسين” أصيب قبل أسبوع في أواخر مايو بفيروس كورونا، وقالت أسرته في ذلك الوقت إن نتيجة الفحص أكدت أنه أصيب بفيروس كورونا.

في بيان مقتضب مساء السبت الماضي، حملت الأسرة مدير سجن النحاس مسؤولية كاملة عن معاناته من الهالة والتأخير والإهمال، مما أدى إلى تدهور صحته.

وفي وقت سابق، مثل وزير الدفاع السابق ومحافظ الخرطوم في النظام السابق عبد الرحيم محمد حسين كشاهد للدفاع عن الرئيس المخلوع عمر البشير في الجلسة التي عقدت يوم السبت في مجمع المحاكم بالخرطوم.

وأعرب عبد الرحيم عن رغبته في تقديم مزيد من المعلومات إذا تم إغلاق الجلسات، وقال عبد الرحيم إنه على علم بقضية أموال البشير الممنوحة له من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، لكنه لا يعرف سبل صرف المبلغ.

عُلقت جلسات الاستماع لمدة أسبوعين بعد استئناف لجنة الدفاع عن البشير لمحكمة الاستئناف ضد الإجراءات الخاصة المتعلقة بالمحكمة، لكن محكمة الاستئناف رفضت الاستئناف وأعادت ملف القضية إلى المحكمة الابتدائية لمواصلة المحاكمة .

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */