مواعيد صرف المعاشات عن شهر مايو 2020 في مصر
مواعيد صرف المعاشات عن شهر مايو 2020 في مصر

مواعيد صرف المعاشات عن شهر مايو 2020 في مصر

اقتصاد
nour ahmed2 يونيو 2020

مواعيد صرف المعاشات عن شهر مايو 2020 في مصر حيث بدأت الهيئة الوطنية للبريد يوم الإثنين 2 حزيران 2020 صرف المعاشات للمستفيدين على جميع مستويات الجمهورية، وتقسم أيام دفع المعاشات وفق آلية وزارة التضامن الاجتماعي، وسط إجراءات وقائية وأهمها ارتداء الأقنعة لمنع الاكتظاظ والازدحام، حيث توفر الهيئة مسافات آمنة للعملاء وأماكن للانتظار خارج المكاتب.

مواعيد صرف المعاشات عن شهر مايو 2020 في مصر

والتزمت هيئة البريد الوطنية بقرار مجلس الوزراء بحماية الموظفين والعملاء من فيروس كورونا الجديد كميزة 19، حيث نص القرار على أن يرتدي المواطنون الأقنعة التي تشمل العمال والزوار في جميع الأسواق والمتاجر والمنشآت الحكومية والمرافق الخاصة، البنوك، أو أثناء وجوده في جميع وسائل النقل الجماعي؛ سواء كانت عامة أو خاصة، حتى إشعار آخر.

وطبقت الهيئة الإجراءات الوقائية الجديدة على العمال، ولم تسمح للزبائن بالدخول دون لبسهم، حيث أن معظم المتعاملين مع السلطة ملتزمون بارتدائها، وينص قرار رئيس مجلس الوزراء على أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد تنص عليها القوانين النافذة، يعاقب بغرامة لا تجاوز 4 آلاف جنيه كل من يخالف هذا القرار.

وبلغ عدد مكاتب البريد الحكومية 3،981 في نهاية الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2019، مقارنة بـ 3،967 مكتب في نهاية الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2018، في حين بلغ متوسط ​​عدد السكان الذين يخدمهم مكتب البريد حوالي 24،993 ألف مواطنون بنهاية الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2019، مقارنة بـ 23،165 ألف مواطن خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2018، بمعدل نمو سنوي 7.89%.

وبلغت قيمة المعاشات المصروفة عن طريق مكاتب البريد حوالي 6.76 مليار جنيه في نهاية يوليو – سبتمبر 2019  وهي نفس قيمة المعاشات من المكاتب في الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2018، بحسب التقرير الفصلي لوزارة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.