شاهد: الفتاة شهد القفاري تثير جدلا واسعا على مواقع التواصل
شاهد: الفتاة شهد القفاري تثير جدلا واسعا على مواقع التواصل

شاهد: الفتاة شهد القفاري تثير جدلا واسعا على مواقع التواصل

دوريات
nour ahmed1 يونيو 2020

أثارت الفتاة شهد القفاري جدلا واسعا على مواقع التواصل بسبب “معاناة النساء وحقوقهن في منازل أزواجهن”، وظهرت في مقطع فيديو نُشر من خلال حسابها على تطبيق “سناب شات”، الذي تم تداوله على نطاق واسع في المملكة، عن تمرد العديد من الزوجات، حيث دعت النساء إلى ترك أزواجهن والهجرة، قائلة:

“لو زوجك قالك مافي عشاء اليوم، أتركيه أنتي أولا، ولو قالك أبوك ما احب كوسة على الكبسة، وماقدر اهتماماتك بالخضروات، أتركيه وهجي كندا، أنا أعيش وحدي حريتي، أعيش وأصك على روحي الباب، ولو صارلك شي روح أعالج، ترى الدكاترة اليوم ببلاش”.

وأيد موقع تويتر ما قالته الفتاة شهد القفاري وهي تعلم ما يجري في المجتمع السعودي، لكن آخرين افتتحوا من خلال موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هاشتاق “شهد القفاري اخرسي” حيث تصدر قائمة الأكثر تداولا في المملكة العربية السعودية، وتم تقسيم الآراء عبرها بين أنصار الحديث وأولئك الذين يرفضون عليه.

يذكر أن الناشطة السعودية شهد القفاري، التي تعمل في مجال التسويق، تشتهر بنشر مقاطع الفيديو عبر “سناب شات” و “تويتر”، ويتبعها عدد كبير من المتابعين فى ذلك التوقيت.

وتشهد المملكة العربية السعودية ظاهرة هروب الفتيات، هرباً من القيود الأكثر صرامة في العالم التي تفرضها السلطات على النساء، وآخرها المواطنة السعودية رهف محمد القانون، التي فرت من أسرتها وحصلت على اللجوء في كندا.

تحدثت العديد من النساء السعوديات اللاتي فررن من المملكة إلى وسائل الإعلام وجماعات حقوق الإنسان حول استخدام المسؤولين السعوديين وأفراد أسرهم بأساليب مختلفة تتراوح بين الإقناع والإكراه والملاحقة القضائية.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.