ما هي الاوراق المطلوبة لتقديم رياض الأطفال في مصر للعام الدراسي 2020 2021
ما هي الاوراق المطلوبة لتقديم رياض الأطفال في مصر للعام الدراسي 2020 2021

ما هي الاوراق المطلوبة لتقديم رياض الأطفال في مصر للعام الدراسي 2020 2021

دوريات
nour ahmed1 يونيو 2020

ما هي الاوراق المطلوبة لتقديم رياض الأطفال في مصر للعام الدراسي 2020 2021 حيث تبدأ وزارة التعليم الفني في تلقي الطلبات للراغبين في التقدم للسنة الدراسية الجديدة 2020-2021 للالتحاق بالصف الأول من المدرسة الابتدائية ورياض الأطفال، ابتداءً من اليوم الاثنين 1 يونيو، والتقدم إلكترونيًا حتى 30 من نفس الشهر في المدارس الحكومية.

ووضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدة شروط للقبول في المدارس الحكومية ومرحلة رياض الأطفال، وفي مقدمتها بلوغ الطفل سن 4 سنوات أو أكثر، شريطة أن تكون الأولوية للطفل الأكبر سنًا، موضحةً أن بعد قبول الطلبات إلكترونيا، يتم اختيار الأقدم حسب الأماكن المتاحة في كل إدارة تعليمية ومديرية، شريطة أن يتم تنسيق رياض الأطفال من قبل المديريات التعليمية إلكترونيا أيضًا.

وأوضحت الوزارة أن الطفل متاح له أن يقدم رغبتين في نطاق إقامته الثابتة في بطاقة هوية الوصي الوطني، مشيرة إلى أنه بعد فحص الطلبات حسب العمر يتم اختيار الطلاب في عدة مراحل من التنسيق وبعد أن يذهب ولي الأمر إلى المدرسة لتسليم ملف ابنه الورقي ويشتمل على شهادة ميلاد وصور شخصية للطفل وطلب كتابي، مشددة على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا أثناء تطبيق واستلام الملفات الورقية من الآباء.

ما هي الاوراق المطلوبة لتقديم رياض الأطفال في مصر للعام الدراسي 2020 2021

  • شهادة ميلاد الطفل (كمبيوتر + 5 صور ضوئية للشهادة).
  • عدد (4) صور شخصية للطفل.
  • صورة من بطاقة ولي الأمر أو من يكفل الطفل.
  • بيان إقامة والد الطفل ضمن النطاق الجغرافي للمدرسة
  • (إيصال كهرباء حديث أو توصيل الماء أو الغاز باسم والد الطفل) أو عقد إيجار موثق مع نسخة من إيصال الكهرباء لشهر أبريل 2020 لمن لديهم أخوات في المدرسة يقدمون بيان التسجيل لهم وإرفاقهم بالملف.
  • طابع التعليم (جنيه واحد) + طابع فصل المهن التعليمية (جنيه واحد) ومرفق بالطلب.
  • ملف بلاستيكي + حافظة بلاستيكية + (5) أظرف بيضاء فارغة.
  •  صورة من البطاقة الأم للطفل
  • ضرورة حضور الطفل المقابلة الشخصية

وأكدت الوزارة أنه سيتم استقبال حوالي مليوني طالب في رياض الأطفال والصف الأول، حيث تلتزم المدارس بقبول من تجاوزوا سن الخامسة، موضحة أنه لا يجوز استبعاد من تاريخ تقديم طلب الالتحاق بالمرحلة الأولى من رياض الأطفال، موضحة الوزارة أن الحد الأدنى للتقدم إلى المستوى الأول في مرحلة رياض الأطفال هو 4 سنوات، في 1 أكتوبر، وأنه لا يتم قبول أي طفل دون هذا السن.

يشار إلى أن سن القبول في المستوى الأول في المدارس الرسمية والمتميزة تبدأ اللغات من أربع سنوات حتى سن 5 سنوات و 11 شهرًا و 29 يومًا، ويتم قبول الأطفال في مرحلة رياض الأطفال الذين بلغوا سن 6 سنوات لا يجوز قبول الأطفال في المدارس الرسمية لغات المسنين والصغار حسب الكثافة المتاحة، ولا يجوز استبعادها من شرط السن.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.