العراق: متى موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر 2020
العراق: متى موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر 2020

العراق: متى موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر 2020

بانوراما
nour ahmed1 يونيو 2020

يبحث المواطنون العراقيون عن متى موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر 2020 والعمال من المواطنين المتقاعدين خلال الفترة الحالية حيث تواجه الدولة في الوقت الحالي أزمة في انخفاض البترول نتيجة الوباء العالمي فيروس خصم ٢٥ % من المرتبات للموظفين فالعمل، وقد قرر صرف رواتب المتقاعدين حسب تصريحات وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق في شهر أيار 2020 بجميع محافظات العراق.

وأصدر الدكتور رائد جبار تصريحاً صحفياً بحكم منصبة كمدير عام لصندوق التقاعد لأن الدائرة قد إنتهت من الإجراءات اللازمة لصاحب الراتب العمال المضمونين وسوف تتابع هيئة التقاعد الوطني وكذلك مكافأة للعسكريين العراقيين ممن انتهت خدمتهم بالجيش وقدموا اعتراضات لشاكله صرف المرتبات.

متى موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر 2020

من جهته، أعلن رئيس هيئة التقاعد العامة الدكتور أحمد الساعدي أن شهر أيار 2020 هو موعد رسمي لصرف رواتب المتقاعدين بالعراق، وأرسلت الهيئة العامة لقطاع المتقاعدين دعوة إلى متعثري الصرف للحصول على بطاقات جديدة من أجل تسهيل صرف الرواتب التقاعدية في شهر آيار.

وفي سياق آخر، أعلن العراق يوم الأحد 31 مايو 2020 تسجيل 10 حالات وفاة و 260 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات في عموم محافظات البلاد إلى 6439 إصابة، وحصيلة حالات الوفاة إلى 205.

وأكدت وزارة الصحة العراقية، في بيان صحفي، أن العاصمة بغداد نالت الحصة الأكبر من الإصابات الجديدة بـ 95 حالة، كما تم تسجيل خمس حالات وفاة في بغداد، فيما يتعلق تماثل للشفاء 46 مريضاً، لترتفع حالات الشفاء إلى 3156 حالة.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.