شاهد: الموت يفجع الهنوف عبدالعزيز ونشطاء يقدمون التعازي على سناب شات
شاهد: الموت يفجع الهنوف عبدالعزيز ونشطاء يقدمون التعازي على سناب شات

شاهد: الموت يفجع الهنوف عبدالعزيز ونشطاء يقدمون التعازي على سناب شات

2020-05-31T22:31:09+03:00
2020-05-31T22:34:31+03:00
دوريات
nour ahmed31 مايو 2020

ظهرت صور ومقاطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي تظهر الموت يفجع الهنوف عبدالعزيز ونشطاء يقدمون التعازي على سناب شات حيث أكدت مصادر محلية سعودية سبب وفاة والد الهنوف بنت العز عبد العزيز بن سليمان المسعود جراء مرض عضال ألم به منذ فترة طويلة.

وأثار خبر وفاة والد الهنوف عبدالعزيز ضجة واسعة عبر سناب شات ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، حيث قدم المغردين عبر تويتر في هاشتاق “عيديات الهنوف بنت العز” تعازيهم للهنوف بقولهم: “والد الهنوف عبدالعزيز ربي يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه جنات النعيم قسم الخبر صدمني ربي يرحمه”.

52 3 - غزة تايم - Gaza Time

وفي تغريدة أخرى، كتبت إحدى المقربين من المتوفى: “اليوم توفي والد الهنوف ونجلاء عبدالعزيز العم.. عبدالعزيز سليمان المسعود.. أسأل الله العظيم أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون”.

وأدى المصلين الصلاة وسط التزام بالإجراءات الاحترازية لمنع الهالة التي تفصل مترين ووضع مسافة كافية بين الصفوف ورفع القرآن مؤقتًا وإغلاق جميع ثلاجات المساجد وإغلاق المراحيض وأماكن الوضوء، وعدم السماح بتوزيع الماء والغذاء والخير والسواك، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وتشمل الإجراءات الاحترازية استخدام الأقنعة وجلب سجاد الصلاة وتجنب المصافحة، حيث لا تسمح السلطات للمسنين والأطفال دون سن 15 سنة والذين يعانون من أمراض مزمنة بالذهاب إلى المساجد.

في 17 مارس، قررت المملكة العربية السعودية تعليق صلاة الجماعة والجمعة في جميع مساجد المملكة، كجزء من الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من تفشي فيروس كورونا.

وقالت السلطات السعودية هذا الشهر إنها سترفع القيود على ثلاث مراحل، وأن حظر التجوال سينتهي في 21 يونيو / حزيران عبر المملكة، باستثناء مدينة مكة المكرمة حيث لا يزال أداء العمرة معلقًا في المملكة.

سجلت السعودية – التي يبلغ عدد سكانها حوالي 30 مليون نسمة – أكثر من 83300 إصابة و480 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا، وهو أعلى نتيجة بين دول الخليج العربي.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.