السعودية: المستفيدون من مساعدات الضمان الاجتماعي المقطوعة برقم الطلب
السعودية: المستفيدون من مساعدات الضمان الاجتماعي المقطوعة برقم الطلب

السعودية: المستفيدون من مساعدات الضمان الاجتماعي المقطوعة برقم الطلب

دوريات
nour ahmed31 مايو 2020

المستفيدون من مساعدات الضمان الاجتماعي المقطوعة برقم الطلب حيث أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعي في السعودية برنامج المساعدة، أعلنت عن شروط مهمة يجب تلبيتها في كل مواطن سعودي يرغب في التقدم بطلب للقطع والاستفادة من الدعم.

للوصول إلى أسماء المستفيدين برابط مباشر اضغط هنا

ومن أبرز هذه الشروط أن يكون المواطن 36 سنة على الأقل، وأنه بحاجة إلى دعم لا يتلقى راتب كبير وليس لديه سجل تجاري لأنه في هذه الحالة قادر على العيش بكرامة ولا يحتاج إلى دعم، حيث كان قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعدم تحديد موعد محدد للإفراج عن المساعدة.

أما المجموعات التي تستفيد من صرف المساعدات 1441 فهي: العائلات السعودية التي ليس لديها دخل، الأسر ذات الدخل المحدود، ومن شروط التسجيل للمساعدة المقطوعة أن يكون المواطن سعودي ومتزوج، يجب أن يكون المتقدم أكثر من 35 سنة، أن يكون مقيمًا بشكل دائم في المملكة ولا يترك لأكثر من عام.

الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

يمكنك الآن الاستفسار عن المستفيدين من مساعدات الضمان الاجتماعي المقطوعة برقم الطلب من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (اضغط هنا)، مع الإشارة إلى أنه حتى الآن ، لم تكشف الحكومة السعودية عن موعد صرف المساعدات المقطوعة لمن يستحقون من الأسر الفقيرة.

ولا تزال ملايين العائلات السعودية تتساءل عن الموعد الذي تم فيه صرف المساعدة المقطوعة عام 1441، خاصة في ظل الظروف الصعبة والصعبة التي تمر بها البلاد بسبب أزمة فيروس كورونا التي زادت من أعداد البطالة والفقر، لكن الوزارة حتى الآن لم تحدد موعد صرف المساعدات المقطوعة رسميًا.

يتم الاستعلام عن المساعدة من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث أتاحت الوزارة هذا الرابط حتى يتمكن المواطنون من معرفة تاريخ ومبلغ المساعدة في حساباتهم المصرفية، وتتراوح قيمة الإجمالي للأفراد من 10 آلاف و 400 ريال سعودي إلى 30 ألف ريال حسب عدد الأفراد وحالتهم.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.