مصر: موعد ظهور نتيجة الصف الاول والثاني الثانوي الترم الثاني 2020
مصر: موعد ظهور نتيجة الصف الاول والثاني الثانوي الترم الثاني 2020

مصر: موعد ظهور نتيجة الصف الاول والثاني الثانوي الترم الثاني 2020

دوريات
nour ahmed31 مايو 2020

موعد ظهور نتيجة الصف الاول والثاني الثانوي الترم الثاني 2020 بعد حالة من القلق والتوتر بين الطلاب وأولياء الأمور بسبب التأخير في الإعلان عن نتائج الفصل الثاني 2020، والذي كان من المتوقع اعتماده رسميًا قبل عيد الفطر، حيث أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في لقاء صحافي أن أن نتائج الصفين الأول والثاني ستتم الموافقة عليها خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو أي الأسبوع الحالي.

للحصول على النتيجة برابط مباشر اضغط هنا

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم نجحت في إرسال ما يقرب من 10 ملايين و 500 ألف سؤال إلكتروني من خلال منصة الامتحانات الإلكترونية التي من خلالها كان طلاب الصف الأول والثاني يؤدون الامتحانات إلكترونيًا عبر الإنترنت، وأن عملية الامتحانات الإلكترونية والإجابة على الأسئلة الاختيارية التي تم تمريرها بنجاح بين الطلاب ودون أي مشاكل أو شكاوى من الطلاب.

وأعلنت الوزارة أن عملية التصحيح للصفين الأول والثاني من المرحلة الثانوية تمت بطريقة إلكترونية كاملة دون أي عنصر بشري متورط في عملية التصحيح، كما أفادت أن نتائج الصف الاول والثاني الثانوي الترم الثاني 2020 ستكون متاحة من خلال بوابة المدرسة الثانوية لجميع الطلاب بالألوان والتقديرات، وليس بالدرجات، ويمكن للطلاب الاستفسار عن النتيجة من خلال رقم الرمز الخاص.

بعد ساعات قليلة، تعلن وزارة التربية والتعليم رسميًا في مصر عن موعد ظهور نتيجة الصف الاول والثاني الثانوي الترم الثاني 2020 حيث ستقدم الوزارة نتائج الصف الأول والثاني بالألوان، وسيتم عرض النتيجة على الطلاب بأربعة ألوان، كل لون يعبر عن درجة معينة، حيث تم إعداد بوابة الثانوية العامة لتلقي استفسارات الطلاب حول درجات الفصل الدراسي الثاني ومستوى تقديرات الامتحانات الإلكترونية.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.