حقيقة وفاة الممثل المسرحي الهادي الصديق بوعكة صحية مفاجئة
حقيقة وفاة الممثل المسرحي الهادي الصديق بوعكة صحية مفاجئة

حقيقة وفاة الممثل المسرحي الهادي الصديق بوعكة صحية مفاجئة

nour ahmed
دوريات
nour ahmed30 مايو 2020

تداولت منصات التواصل الاجتماعي منشورات حول حقيقة وفاة الممثل المسرحي الهادي الصديق بوعكة صحية مفاجئة، في حين أكدت مصادر فنية أن المركز الفني في السودان ودع الهادي، أحد أبرز أركان الدراما السودانية، الذي توفي يوم السبت، في مستشفى بالخرطوم، نتيجة حادث مروري على الطريق الذي يربط العاصمة الخرطوم إلى مدينة مدنية في وسط السودان.

حقيقة وفاة الممثل المسرحي الهادي الصديق بوعكة صحية مفاجئة

يوم الجمعة 29 مايو 2020، أصيب الراحل في حادث سير على طريق الخرطوم – مدني، حيث انحرفت السيارة التي كانت تقله عن مسارها في منطقة دروة، وانقلبت ثلاث مرات، مما أدى إلى إصابة الصديق بشكل خطير، والذي تم نقله بعد ذلك إلى المستشفى حيث توفي، حيث تم إدخالهمستشفى الراحل هوشا إلى الخرطوم نتيجة لحادث سير مع أفراد عائلته على الطريق بين العاصمة الخرطوم ومدينة ود مدني في ولاية الجزيرة بوسط السودان.

وتألق الصديق في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي من خلال أضخم الأعمال الدرامية التي قدمتها الشاشة السودانية، وبدأ الفنان البالغ من العمر 72 عامًا مسيرته الفنية عام 1965 عندما كان في السابعة عشرة من عمره، حيث كان قادرًا على صقل نفسه بسرعة كبيرة وعرف صديق بتنوع أدواره ومساهماته القوية في توجيه العديد من الأعمال التلفزيونية والإذاعية.

ويعد المرحوم من أهم قامات الدراما السودانية وصاحب الرصيد الوافر في مجال الدراما والمسرح في السودان، كما نعي العديد من نعي الفنانين السودانيين الراحل الهادي صديق بعد وفاته إثر حادث مروري مؤلم في إحدى ضواحي العاصمة السودانية الخرطوم، حيث شهدت الدراما السودانية في آخر تطور ملحوظ ومتابعة عظيمة في العالم العربي.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.