كيف تصنع كمامة من القماش في المنزل بأدوات بسيطة
كيف تصنع كمامة من القماش في المنزل بأدوات بسيطة

كيف تصنع كمامة من القماش في المنزل بأدوات بسيطة

nour ahmed
دوريات
nour ahmed30 مايو 2020

كيف تصنع كمامة من القماش في المنزل بأدوات بسيطة حيث قدمت مجلة “تايم” الأمريكية وسيلة لجعل قناع من المواد المتاحة في معظم المنازل، في ضوء تأكيد خبراء الصحة على أهمية ارتداء الأقنعة، أو على الأقل تغطية الأنف والفم، في محاولة لمنع انتشار الناشئة فيروس “كورونا”.

وتضمنت المجلة مقطع فيديو في تقريرها لتوضيح كيفية تصنيع القناع، بالإضافة إلى شرح مبسط لخطوات تحويل الأقمشة إلى أقنعة، حيث قالت أنه من الممكن استخدام قطعتين من القماش القطني من القمصان القطنية أو المناشف أو أغطية الوسائد بعد التأكد من نظافتها عن طريق الغسيل والتجفي.

وإحضار قطعتين من القماش 7 بوصات في 9 بوصات (بوصة) = 2.5 سم، وأضافت أننا بحاجة إلى حزام للكمامة، وستكون قطعتين من القماش قياس 1.5 بوصة × 40 بوصة، ويمكنك استخدام أربطة الأحذية أو الأشرطة، كما أوضحت أن الأدوات المستخدمة ستكون: المسطرة، ودبابيس الخياطة، والمقص، والخيوط، والحديد، وكذلك ماكينة الخياطة.

كيف تصنع كمامة من القماش في المنزل بأدوات بسيطة حيث ذكرت مرة الخطوات، كانت الخطوة الأولى هي خياطة قطعتين من القماش المستطيل جنبًا إلى جنب، تاركة فجوة صغيرة لوضع الرباط الذي يحمل الكمامة.

الخطوة الثانية هي عمل مستطيل من طبقتين على الجانب الداخلي من الكمامة، مقاس 6 – 7 بوصات، والخطوة الثالثة تعتمد على كمامة تغطي الوجه وتثبيتها بأربطة خلف الرقبة، وأخرى في الجزء الخلفي من الرأس.

وقدمت الجريدة الأمريكية طريقة أخرى تعتمد على استخدام قطعة القماش القطنية “باندانا” التي يستخدمها الرياضيون، حيث في الخطوة الأولى، يتم وضع “باندانا” بشكل مسطح، وفي الخطوة الثانية نقوم بطي الجزء العلوي إلى الوسط.

وفي الخطوة الثالثة نطوى الجزء السفلي إلى الوسط، والرابعة نقلب “الباندانا” ونطوِّي الجزئين العلوي والسفلي إلى الوسط مرة أخرى، ونجدد قلوبنا، ثم نخيط النهايات ونقسمها من الداخل إلى الثلثين في الخطوة الخامسة، ونطوي جوانب “باندانا” بطريقة تجعل يمكننا وضعها خلف الأذن واستخدامها.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.