شاهد: فيديو ريم الشمري يشعل مواقع التواصل في الكويت ومصر
فيديو ريم الشمري يشعل مواقع التواصل في الكويت ومصر

شاهد: فيديو ريم الشمري يشعل مواقع التواصل في الكويت ومصر

nour ahmed
دوريات
nour ahmed30 مايو 2020

أشعل فيديو ريم الشمري مواقع التواصل في الكويت ومصر حيث لا يزال النزاع المصري الكويتي مشتعلًا وآخر فصوله كان مقطع فيديو لمدونة كويتية أغضبت المصريين على مواقع التواصل، حيث الشمري مقطع فيديو قالت فيه إنها لا تريد الجالية المصرية في الكويت، وتلقي باللوم على الحضور المكثف في بلادهم لبعض أعضاء الجمعية الوطنية الكويتية.

وقالت الشمري ردا على مصري يساوي نفسه مع مواطن كويتي “الكويت للكويتيين وليس للمصريين، فأنت مجرد أجير، ونعطيك راتبًا لخدمتنا”، مضيفة “لماذا لا تفهم، فأنت مجرد أجير فقط  بينك وبيننا عقود، أنت تخدمنا وتغادر، أنت لست شريكي في البلد، لا تصدق نفسك”.

فيديو ريم الشمري يشعل مواقع التواصل في الكويت ومصر

وألقت الشمري باللوم على البرلمانيين الكويتيين “ألقي باللوم على هذه المجالس وحكومتي والممثلين الذين يشعر المصريون أنهم شركائي في الوطن”، مضيفة: “الكويت للكويتيين، وليس للمصريين، ولا لأي مغترب، فأنت مجرد أناس يعملون لدينا، يعملون لخدمتنا، تعالوا للعمل وأجروا، أنت لست شريك في البلد، أفهم”.

يذكر أن أعضاء مجلس الأمة الكويتي اقترحوا قانوناً للجمعية الوطنية يهدف إلى تنظيم دخول الأجانب إلى البلاد والتأكد من عدم تأثيرهم على التركيبة السكانية للدولة الخليجية، الاقتراح الجديد، بحسب صحيفة “الرأي”، يضع نسبة معينة لكل مجتمع مقارنة مع سكان الكويت، على سبيل المثال، كانت حصة الهنود 15% والمصريين 10%.

يعني هذا الاقتراح  في حالة تنفيذه، ترحيل حوالي نصف مليون مصري و 844،000 هندي، بالإضافة إلى مئات الآلاف من الفلبين وباكستان ودول آسيوية أخرى، وكان المطربون الكويتيون قد طالبوا بطرد المصريين من الكويت، مطالبين باستبدال العمال المصريين بجنسية أخرى خاصة من أهل البلد.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.