شاهد: فضيحة الاذاعة الوطنية تثير غضب الجماهير التونسية
شاهد: فضيحة الاذاعة الوطنية تثير غضب الجماهير التونسية

شاهد: فضيحة الاذاعة الوطنية تثير غضب الجماهير التونسية

nour ahmed
دوريات
nour ahmed28 مايو 2020

انتشر فيديو فضيحة الاذاعة الوطنية تثير غضب الجماهير التونسية حيث أعلنت الإذاعة التونسية أن إدارة الإذاعة الثقافية التونسية بدأت تحقيقًا عاجلًا للبحث عن أسباب وخلفيات تسجيل صوتي تسرب من يوتيوب عند استضافة فنان تونسي مقيم في النمسا في بث برنامج مباشر على موجات الإذاعة الوطنية وراديو الشباب الإذاعي الثقافي التونسي مساء الجمعة 22 مايو 2020، وتضمن التسجيل الذي مدته 8 ثوان أصواتًا مستهجنة، وفقًا لنص البلاغ.

كما عبرت الإذاعة التونسية عن أسفها لجمهور المستمعين واعتذرت لهم، مشيرة إلى أنها أوقفت المنشط وأعدت البرنامج المسؤول عن العمل بشكل احترازي إلى حين الانتهاء من التحقيق وتحميل كل طرف المسؤولية عما حدث وفق لمتطلبات القانون والترتيبات المعمول بها.

يشار إلى أن الناشط السياسي والمحامي سمير بن عمر نشر على حسابه الشخصي على فيسبوك انتقد فيه فضيحة الاذاعة الوطنية قائلاً إن المقطع الصوتي تم تمريره مباشرة على موجات هذا الجمهور داعيًا إلى إقالة الشخص المسؤول عن هذه الفضيحة.

وأكدت إدارة الإذاعة الثقافية التونسية بعد أن فتحت تحقيقا عاجلا بهدف مناقشة أسباب وخلفيات ما حدث، وريثما يتم الانتهاء من التحقيق، عبرت الإذاعة التونسية عن أسفها لجمهور المستمعين واعتذرت لهم، وأوقفت المنشط وأعدت البرنامج المسؤول عن العمل بشكل احترازي، بانتظار استكمال التحقيق ومحاسبة كل طرف مسؤول عما حدث وفق مقتضيات القانون والترتيبات النافذة.

وبسبب تدني مستويات متابعة هذا الراديو ، لم يكن العديد من متابعي الحادث على علم بالحادث بشكل مباشر، ولكن مع انتشار تدوينة المحامي بن عمر، أثار الأمر إدانة رواد وسائل التواصل الاجتماعي، الذي استنكر ما حدث في كثير من الأحيان، بينما ذهب البعض لتبني فكرة “مؤامرة” لتورط بعض الأطراف في الراديو وأن الأمر تم التخطيط له بشكل ضار داخل المؤسسة الإعلامية، ودعا الآخرين إلى النظر في ما حدث كالمعتاد الأمر وعدم استخدامه لتشويه الراديو أو الإعلاميين والفنيين المسؤولين عن البرنامج المذكور.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.