“وين صلى الجحش صلاة هذا العيد” .. سؤال يشعل مواقع التواصل في سوريا
"وين صلى الجحش صلاة هذا العيد" .. سؤال يشعل مواقع التواصل في سوريا

“وين صلى الجحش صلاة هذا العيد” .. سؤال يشعل مواقع التواصل في سوريا

nour ahmed
دوريات
nour ahmed28 مايو 2020

أشعل تساؤل “وين صلى الجحش صلاة هذا العيد” مواقع التواصل في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية، حيث اكتفت وكالات إعلام الحكومة السورية بنشر أنباء تلقي بشار الأسد برقيات تهنئة من الحكومة  بمناسبة عيد الفطر، وكانت وزارة الأوقاف السورية قد أعلنت في وقت سابق تعليق الصلاة في مساجد سوريا بسبب وباء كورونا، مما يعني أن بشار الأسد لن يظهر هذا العيد من خلال وسائل الإعلام أثناء قيامه بصلاة العيد.

وأدى السوريون في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة صلاة عيد الفطر في منازلهم بسبب الإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لفيروس كورونا، في حين اقتصرت طقوس المساجد على بث التكبيرات عبر مكبرات الصوت، ولسنوات عديدة، كان خطباء المساجد في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة يمجدون الأسد وقواته خلال خطبة العيد، مع عدد محدود من الشخصيات المقربة من الرئيس السوري، وخاصة المسؤولين في حكومته.

“وين صلى الجحش صلاة هذا العيد” .. سؤال يشعل مواقع التواصل في سوريا

وأقام الرئيس السوري بشار الأسد صلاة عيد الفطر لعام 2019 في مسجد الرئيس الراحل حافظ الأسد في دمشق، حيث شارك الصلاة مع الرئيس الأسد وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية وعدد من مسؤولي الدولة والحزب وعدد من أعضاء مجلس الشعب ومجموعة من علماء الدين الإسلامي ومجموعة من المواطنين، بحسب سانا.

يشار إلى أن الأسد يزور المقاتلين والجرحى خلال أيام العيد، ويؤدي صلاة العيد في مدن سورية مختلفة، لذا التقى وزير الدفاع السوري أثناء زيارته المقاتلين في مواقعهم في المنطقة الجنوبية، بمناسبة العيد الفطر في عام 2018، ولكن في عام 2017 قام بالصلاة في حماة وزار الجرحى والمقاتلين هناك، وفي عام 2016، أدى صلاة العيد في حمص.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.