مرفق سيرة ذاتية.. تفاصيل وفاة نجوى قدح الدم مهندسة العلاقات السودانية الاسرائيلية
تفاصيل وفاة نجوى قدح الدم مهندسة العلاقات السودانية الاسرائيلية

مرفق سيرة ذاتية.. تفاصيل وفاة نجوى قدح الدم مهندسة العلاقات السودانية الاسرائيلية

nour ahmed
دوريات
nour ahmed28 مايو 2020

نشرت القناة الإسرائيلية “13” تفاصيل وفاة نجوى قدح الدم مهندسة العلاقات السودانية الاسرائيلية مشيرة إلى أن طائرة صغيرة انطلقت صباح اليوم الاثنين من مطار بن غوريون إلى العاصمة السودانية الخرطوم، وكان من الممكن إبقاء هذه الرحلة سرًا ، ولكن تم التقاط مسارها الاستثنائي بواسطة رادارات مراقبة الإنترنت، مما أثار اهتمام الكثير في إسرائيل والسودان.

وفي بداية جلسة مجلس الوزراء يوم الأحد، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه تحدث إلى الزعيم السوداني عبد الفتاح البرهان، وهنأه بعيد الفطر وتحدث معه عن تعزيز العلاقات بين البلدين، ولكن في الحديث بين نتنياهو والزعيم السوداني، نوقش موضوع آخر بحسب القناة الإسرائيلية، وهو الوضع الصحي للدبلوماسية، نجوى قدح الدم.

تفاصيل وفاة نجوى قدح الدم مهندسة العلاقات السودانية الاسرائيلية

وقبل أيام قليلة، أصيبت نجوى بفيروس كورونا، وانحسرت حالتها الصحية بسرعة، ووفقًا لمصادر أجنبية، جاءت إسرائيل لإنقاذها وحاولت إنقاذ حياتها، حيث قال المحامي نايك كوفمان للقناة 13 من التلفزيون الإسرائيلي “لقد كانت نجوى دبلوماسية رائعة لولا نشاطها لما كانت هناك علاقات بين إسرائيل والسودان، وكان كوفمان شريكًا من خلال تبادل الرسائل الأولى بين نتنياهو والبرهان.

نجوى قدح الدم سيرة ذاتية

كما أفادت القناة التلفزيونية أنه على متن الطائرة التي هبطت في الخرطوم كان هناك أفراد طبيون ومعدات وأدوية لعلاج فيروس كورونا، بالإضافة إلى مسؤول إسرائيلي كبير متخصص في العلاقات مع السودان، في البداية، فكروا في إحضار نجوى قدح للعلاج في إسرائيل، ولكن اتضح أن حالتها الصحية حرجة وغير مسموح بها، واليوم بعد 24 ساعة من عودة الطائرة الإسرائيلية، توفيت مهندسة العلاقات الإسرائيلية السودانية.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.