مواعيد الحظر الجديدة بعد اجازة العيد في السعودية
مواعيد الحظر الجديدة بعد اجازة العيد في السعودية

مواعيد الحظر الجديدة بعد اجازة العيد في السعودية

nour ahmed
دوليات
nour ahmed27 مايو 2020

مواعيد الحظر الجديدة بعد اجازة العيد في السعودية حيث أعلنت وكالة الأنباء السعودية في وقت مبكر من يوم الثلاثاء 26 مايو 2020 أن المملكة ستبدأ في تخفيف حظر التجول انتظارًا لرفعه بشكل دائم في جميع أنحاء البلاد باستثناء مكة في 21 يونيو.

وقال بيان للوكالة إن الحظر المفروض على السفر الداخلي والصلاة في المساجد والعودة إلى أماكن العمل سيتم رفعه أيضًا اعتبارًا من 31 مايو، بينما سيظل تعليق الحج والعمرة حتى إشعار آخر، حيث أوضحت أن القيود ستُرفع على ثلاث مراحل ، تتوج في نهاية حظر التجول بالكامل، باستثناء مدينة مكة.

وستخفض المرحلة الأولى، التي تبدأ اليوم الثلاثاء، حظر التجول الشامل من 24 ساعة، لتصبح سارية بين الثالثة بعد الظهر وحتى السادسة صباح اليوم التالي، كما سيسمح باستئناف السفر بين المناطق وبعض أنشطة البيع بالتجزئة والجملة ، بما في ذلك مراكز التسوق.

مواعيد الحظر الجديدة بعد اجازة العيد في السعودية

وستُسمح بحرية الحركة بين السادسة صباحًا والثامنة مساءً، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 31 مايو، حيث وقالت وكالة الأنباء السعودية إنها ستسمح باستئناف الرحلات الداخلية، لكن الحظر على الرحلات الدولية سيظل ساريًا، كما ستسمح المملكة للعاملين في القطاعين العام والخاص بالعودة إلى عملهم.

وستظل التجمعات الاجتماعية لأكثر من 50 شخصًا محظورة، بما في ذلك حفلات الزفاف والجنازات، سيُطلب من المواطنين وضع الأقنعة في الأماكن العامة والالتزام بالصحة العامة وتدابير الانفصال الاجتماعي بعد 21 يونيو، ستبقى مكة متأخرة للمرحلة الكاملة لبقية المملكة .

وسيتم تعديل وقت الحظر من الساعة 3 مساءً إلى 6 صباحًا حتى 20 يونيو، ثم سيتم تعديلها حتى الساعة 8:00 مساءً في وقت لاحق، كما سيُسمح للمساجد بأداء الصلوات ابتداءً من 21 يونيو، حيث فرضت المملكة العربية السعودية حظراً شاملاً لحظر التجول على مدار 24 ساعة في معظم البلدات والمدن.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.