تعرف على مواعيد الحظر بعد العيد في كافة محافظات السعودية
تعرف على مواعيد الحظر بعد العيد في كافة محافظات السعودية

تعرف على مواعيد الحظر بعد العيد في كافة محافظات السعودية

2020-05-26T14:50:57+03:00
2020-06-03T15:20:36+03:00
دوليات
nour ahmed26 مايو 2020

تعرف على مواعيد الحظر بعد العيد في كافة محافظات السعودية حيث ستبدأ المملكة العربية السعودية في تخفيف القيود على السفر والتنقل هذا الأسبوع، بعد الإجراءات الصارمة التي فرضتها للمساعدة في وقف انتشار فيروس كورونا الجديد قبل أكثر من شهرين.

وأصدرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، فجر اليوم الثلاثاء 3 شوال 1441، بيانًا جاء فيه أن القيود ستُرفع على ثلاث مراحل، حيث تُوجت في النهاية الكاملة لحظر التجول باستثناء مدينة مكة، ابتداء من 21 يونيو/ حزيران، في حين ويظل تعليق الحج والعمرة حتى إشعار آخر.

تعرف على مواعيد الحظر بعد العيد في كافة محافظات السعودية

وسجلت المملكة حتى الآن 74،795 حالة إصابة بمرض “كوفيد 19″، وبلغ عدد الوفيات 399 حالة ولا تزال المملكة العربية السعودية تسجل ألفي حالة في اليوم، حيث ستشهد المرحلة الأولى، التي تبدأ اليوم الثلاثاء، تخفيض حظر التجول من 24 ساعة، ليصبح ساري المفعول بين الثالثة بعد الظهر وحتى السادسة صباحًا في اليوم التالي.

وسيُسمح باستئناف السفر بين المناطق وبعض أنشطة البيع بالتجزئة والبيع بالجملة، بما في ذلك مراكز التسوق، وفي وقت سابق فرضت المملكة العربية السعودية حظراً شاملاً لحظر التجول على مدار 24 ساعة في معظم البلدات والمدن، لكنها خففته مع بداية شهر رمضان، وتم فرض حظر تجول شامل خلال عيد الفطر الذي بدأ يوم الأحد.

ويُسمح بحرية الحركة بين السادسة صباحًا والثامنة مساءً، اعتبارًا من الأحد 31 مايو، وذكرت وكالة الأنباء السعودية أنها ستسمح باستئناف الرحلات الداخلية، لكن الحظر على الرحلات الدولية سيظل ساري المفعول، كما ستسمح المملكة للعاملين في القطاعين العام والخاص بالعودة إلى عملهم.

ةستظل التجمعات الاجتماعية لأكثر من 50 شخصًا محظورة، بما في ذلك حفلات الزفاف والجنازات، كما سيُطلب من المواطنين وضع الأقنعة في الأماكن العامة والالتزام بالصحة العامة وتدابير الانفصال الاجتماعي بعد 21 يونيو، كما سيُسمح للمساجد بأداء الصلوات ابتداءً من 21 يونيو.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.