أطعمة يجب تجنبها للحصول على نوم أفضل والتخلص من الأرق
أطعمة يجب تجنبها للحصول على نوم أفضل والتخلص من الأرق

أطعمة يجب تجنبها للحصول على نوم أفضل والتخلص من الأرق

nour ahmed
2020-05-25T23:15:35+03:00
أخبار الساعةصحة
nour ahmed25 مايو 2020

أطعمة يجب تجنبها للحصول على نوم أفضل والتخلص من الأرق حيث يعتبر النوم هو سلعة نادرة اليوم ويعاني العديد من الناس من اضطرابات في النوم حيث يجد المرء صعوبة في النوم أو انقطاع النوم، إذا كنت تعاني من الأرق وقلة النوم، يجب أن تعلم أنه لا يتعلق فقط بحالتك النفسية أو تنظيم ساعات نومك، ولكن نظامك الغذائي يلعب دورًا مهمًا للغاية في التخلص من الأرق والحصول على نوم أفضل، كما جاء في تقرير مجلة فوغ الأمريكية.

تقول استشارية التغذية سان خان: “يوجد ناقل عصبي – يرسل إشارات كيميائية – في أجسامنا تتكون من الأحماض الأمينية المعروفة باسم التربتوفان، وهذا معني بتحسين النوم”، حيث تحتوي العديد من الأطعمة على هذا المكون في الطبيعة، وتناول القليل من هذه الأطعمة قبل ساعة من النوم تقريبًا يمكن أن يساعدك في الحصول على نوم أفضل، وإضافة المزيد من المغنيسيوم إلى النظام الغذائي قد يريح العضلات، ويريح العقل أيضًا.

ومن الأطعمة التي تساعد على نوم أفضل والتخلص من الأرق (اللوز والجوز والديك الرومي والتمر والموز والكيوي والحليب والأسماك الدهنية والجبن وشاي البابونج)، ومن ناحية أخرى، هناك أطعمة يجب تجنبها من أجل نوم أفضل واسترخاء تام، وأهمها (الكافيين والسكر)، حيث تقول سانا: “الكافيين والسكر في أعلى قائمة الطعام التي يجب تجنبها والقهوة هي أحد مدرات البول، مما يجعلها سببًا قويًا للجفاف، والكافيين الذي تحتويه سيبقيك يقظًا وقلقًا بين عشية وضحاها”، وتوصي سانا بتجنب الأطعمة الغنية بالسكريات، ولا يقتصر هذا على الحلويات فحسب، بل يشمل أيضًا الكربوهيدرات المصنعة مثل الخبز الأبيض والمعكرونة.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.