السعودية تحدد الساعات المسموح الخروج فيها خلال عطلة العيد
السعودية تحدد الساعات المسموح الخروج فيها خلال عطلة العيد

السعودية تحدد الساعات المسموح الخروج فيها خلال عطلة العيد

nour ahmed
دوليات
nour ahmed25 مايو 2020

حددت السعودية الساعات المسموح الخروج فيها خلال عطلة العيد حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم (الاثنين) عن وجود 2235 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل عدد الحالات إلى 74795 حالة منها 28828 حالة نشطة، مقابل 384 حالة حرجة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي اليومي للناطق باسم الوزارة الدكتور محمد العبد العلي حول تطورات “كورونا” التي أعلن فيها عن تسجيل 9 وفيات بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، وبذلك يرتفع عدد المتوفين إلى 399، موضحًا أن هناك 2148 حالة جديدة للشفاء من المرض في المملكة.

وبذلك يصل العدد الإجمالي لحالات التعافي إلى 45668، أو حوالي ثلثي المتضررين، مشيرًا إلى أنه تم إجراء 18545 اختباراً مختبرياً جديداً، وأشار إلى أن النسبة العالمية للحالات الحرجة من الحالات المصابة تصل إلى 5% أو أكثر، بينما في المملكة أقل من 2%.

وشدد خلال المؤتمر على ضرورة الابتعاد عن التجمعات والالتزام بسلوكيات صحية أهمها البقاء في المنزل وترك مسافة آمنة بين شخص وآخر ووضع كمامة من القماش عند المخرج وغسل الملابس بشكل متكرر واليدين وعدم لمس الأسطح والوجه.

وينتظر العديد من المواطنين في السعودية السعودية تحديد الساعات المسموح الخروج فيها خلال عطلة العيد، حيث وصل تأثير فيروس كورونا إلى أكثر من 188 دولة حول العالم، وعلى الرغم من تزايد عدد المصابين، بدأ عدد جيد من الدول الأوروبية في تقليل حدة التدابير الصحية استعدادًا لعودة الحياة إلى طبيعتها في غضون أسابيع.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.