صيغة تكبيرات صلاة العيد مكتوبة بمناسبة عيد الفطر 2020

nour ahmed23 مايو 2020

صيغة تكبيرات صلاة العيد مكتوبة بمناسبة عيد الفطر 2020 حيث يأتي عيد الفطر لهذا العام بدون صلاة معتادة في الساحات أو المساجد، أو عيد تكبير الذي يعطي الفرح والسرور للمسلمين، كما تختلف عطلة هذا العام عن السنوات السابقة، حيث تقضي العائلات هذه العطلة في المنازل كجزء من الإجراءات الاحترازية لمعالجة فيروس كورونا.

أوضحت دار الافتاء المصرية أن صلاة عيد الفطر 2020 في المنزل هي نفس صلاة العيد المعتادة، لذلك يصلي المسلم ركعتين مع سبع تكبيرات بعد تكبيرة الاحرام الأولى قبل القراءة، وخمس تكبيرات في الثانية بعد تكبيرة القيام قبل القراءة، ثم يجلس ويلقي الشهادة، ولا يوجد خطبة بعد الصلاة.

وأشارت إلى أن وقت صلاة عيد الفطر 2020 يبدأ من وقت شروق الشمس، أي: بعد شروقها بحوالي ثلث الساعة، ويمتد حتى زوال الشمس، أي قبل الظهر، حيث يحتفل المسلمون في جميع أنحاء العالم بعيد الفطر بعد نهاية شهر رمضان المبارك ويستقبلونه بالتكبيرات.

صيغة تكبيرات صلاة العيد مكتوبة بمناسبة عيد الفطر 2020

يصادف عيد الفطر هذا العام وسط انتشار فيروس كورونا، وفرض شروطه ومعاييره على تفاصيل الحياة اليومية، حيث شددت العديد من البلدان إجراءات الإغلاق والحجر الصحي خلال فترة العطلة، وأعلنت مصر تشديد الإجراءات الوقائية لمواجهة جائحة “كوفيد 19” خلال عطلة عيد الفطر، و”إغلاق جميع المحلات التجارية.

كما أعلنت الحكومة المصرية إغلاق “جميع الشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات (…) وتعليق جميع وسائل النقل الجماعي”، حيث وافق مجلس كبار العلماء على صلاة العيد بالمنزل، وفي الأسبوع الماضي أيضًا، أعلنت الجزائر عن تمديد إجراءات الحجر الصحي لمواجهة وباء كورونا الجديد، حتى 29 مايو، أي بعد عيد الفطر.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.