مواعيد فتح المطاعم في العيد بالمملكة العربية السعودية وقت الحظر
مواعيد فتح المطاعم في العيد بالمملكة العربية السعودية وقت الحظر

مواعيد فتح المطاعم في العيد بالمملكة العربية السعودية وقت الحظر

nour ahmed
دوليات
nour ahmed24 مايو 2020

مواعيد فتح المطاعم في العيد بالمملكة العربية السعودية وقت الحظر، حيث أصدرت الحكومات في الدول العربية مجموعة من القرارات لتقييد حركة المواطنين خلال عيد الفطر للحد من انتشار وباء فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19″، بما في ذلك حظر التجوال لأكثر من نصف اليوم، وإغلاق المحلات التجارية والمراكز التجارية الكبرى (مراكز التسوق) والمقاهي والمطاعم، وإغلاق الشواطئ وجميع الطرق المؤدية إليها.

وفي المملكة العربية السعودية، بدأ تطبيق قرار حظر التجوال الشامل  الذي ينطبق خلال أيام عيد الفطر حتى الأربعاء المقبل، من يوم الجمعة 22 مايو 2020، لمعالجة تفشي فيروس كورونا الجديد ( كوفيد -19)، كما أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن بدء قرار حظر التجول اعتبارًا من الساعة الخامسة مساءً يوم الجمعة، حيث بدأت القطاعات الأمنية في تنفيذ القرار المعلن سابقًا بمنع حظر التجول طوال اليوم في جميع مدن المملكة.

من جانبه، أشار عبد الرحمن الحسين، المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية، إلى أن أكثر من 20 نشاطًا تجاريًا واقتصاديًا ستستمر في العمل خلال فترات حظر التجول التام، حيث وشملت الأنشطة التجارية المستبعدة محلات البقالة والمطاعم ومحلات السوبر ماركت ومحطات البنزين، والتي ستفتح لمدة 24 ساعة، وكذلك محلات الخضار واللحوم، وأسواق الخدمات، ومخازن الغاز، من الساعة 6 صباحًا حتى 3 مساءً.

وبشأن مواعيد فتح المطاعم في العيد بالمملكة العربية السعودية وقت الحظر، أعلنت المطاعم أنها ستعمل من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءً، وتقتصر الخدمة على الطلبات الخارجية من خلال أسطولها الخاص أو عبر خدمة توصيل الطلبات.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.