كم مبلغ زكاة الفطر 2020 في الجزائر وعلى من يجب صرفها
كم مبلغ زكاة الفطر 2020 في الجزائر وعلى من يجب صرفها

كم مبلغ زكاة الفطر 2020 في الجزائر وعلى من يجب صرفها

دوريات
nour ahmed22 مايو 2020

كم مبلغ زكاة الفطر 2020 في الجزائر وعلى من يجب صرفها وهو ما يبحث عنه جميع المسلمين في جميع البلدان العربية والإسلامية، مع اقتراب شهر رمضان المبارك، واقتراب أول أيام عيد الفطر، إذ من الضروري إخراج الزكاة قبل النهاية من آخر أيامه السخية، حتى يشعر الفقراء والمحتاجون بفرح العيد ولديهم ما يساعدهم على شراء احتياجاتهم.

أكدت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف قدرت مبلغ زكاة الفطر 2020 في الجزائر بـ 120 دينارًا جزائريًا وعادة ما تُدفع زكاة الفطر بمبلغ الصاع من الحبوب والبضائع العينية، ولكن من أجل الراحة للجميع ، فإن دور الفتاوى الشرعية في الدول العربية تقدر زكاة الفطر من الناحية النقدية حسب العملة الرسمية لكل دولة.

ويمكن للمسلم أن يدفع زكاة الفطر نقدًا حتى يتمكن الفقراء من شراء احتياجاته الأساسية التي يحتاجها هو أو عائلته، ويمكن دفعها في شكل طعام من بين أنواع الأطعمة المناسبة لدفع الزكاة الشعير والذرة والأرز والحمص والعدس والفول وأنواع أخرى.

وفي سياق آخر، أعلنت السلطات الصحية الجزائرية، اليوم الجمعة 22 مايو 2020، تسجيل 7 وفيات جديدة و190 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 582، والإصابات إلى 7918 على مستوى الدولة.

وأكد جمال فورار، المتحدث باسم لجنة متابعة ومراقبة فيروس كورونا، أن هناك 194 حالة جديدة من حالات الشفاء، ليرتفع إجمالي من يتعافون من الفيروس إلى 4256، حيث تشير الأرقام المسجلة اليوم إلى أن عدد الأشخاص الذين يتعافون ارتفع مقارنة بالأمس، والذي سجل 94 حالة تعافي.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page