تفاصيل حظر التجول الكلي في السعودية ايام عيد الفطر 2020
تفاصيل حظر التجول الكلي في السعودية ايام عيد الفطر 2020

تفاصيل حظر التجول الكلي في السعودية ايام عيد الفطر 2020

دوريات
nour ahmed22 مايو 2020

تفاصيل حظر التجول الكلي في السعودية ايام عيد الفطر 2020 حيث أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية في المملكة العربية السعودية عن الأنشطة المستبعدة خلال الفترة الحجرية الإجمالية خلال عيد الفطر، وأضحت على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر“، يتضمن الأنشطة التجارية المستبعدة، وهي محلات البقالة والإمدادات ومحلات السوبر ماركت ومحطات الوقود، والتي ستفتح على مدار 24 ساعة.

وستفتح محلات الخضار واللحوم وأسواق الخدمات ومخازن الغاز من الساعة 6 صباحًا حتى 3 مساءً، أما المطاعم فتعمل من الساعة 10 صباحاً حتى 10 مساءً، حيث تعيش المملكة العربية السعودية منذ فترة طويلة منذ حظر التجول الناجم عن انتشار فيروس كورونا في البلاد وأصاب الوباء القاتل 59854 شخصًا، في حين توفي 329 وتعافى 31634.

تفاصيل حظر التجول الكلي في السعودية ايام عيد الفطر 2020

وذكرت مصادر رسمية في الحكومة السعودية أن الهدف الحقيقي لفرض حظر شامل خلال أيام عيد الفطر 1441 على جميع مناطق المملكة العربية السعودية هو منع انتشار فيروس كورونا بين المواطنين والمقيمين، من خلال تطبيق أكثر من أهم مبادئ “الانفصال الاجتماعي” وإعطاء الفرصة للمواطنين للبقاء في منازلهم لأطول وقت ممكن حتى تتمكن السلطات السعودية من إحصاء عدد المصابين بالفيروس التاجي خلال الفترة الحالية.

وأوضحت الجهات الأمنية في وزارة الداخلية السعودية أن أي محاولة لكسر حظر التجول في المملكة ستواجه بعقوبات رادعة قد تصل إلى السجن وغرامات مالية تصل إلى 10 آلاف ريال، حيث أعلن الأمن العام السعودي عن فرض حظر تجول شامل في جميع المناطق، من السبت إلى نهاية الأربعاء، كجزء من إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وقال الأمن العام إنه ابتداءً من السبت 30 رمضان 1441، سيبدأ رجال الأمن تطبيق حظر التجوال على مدار اليوم، في جميع مناطق ومدن المملكة، حتى الأربعاء الرابع من شوال، وهذا جزء من جهود وزارة الداخلية والأمن العام وجميع الأجهزة الأمنية في الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page