صور .. ما هو عيد خميس الصعود 2020 ascension
صور .. ما هو عيد خميس الصعود 2020 ascension

صور .. ما هو عيد خميس الصعود 2020 ascension

دوريات
nour ahmed22 مايو 2020

ما هو عيد خميس الصعود 2020 ascension حيث اتخذت السلطات الفرنسية العديد من الإجراءات لحماية المواطنين من خطر انتشار فيروس كورونا، خاصة في ظل الاحتفال بيوم الصعود المسيحي، ورغبة الكثيرين في النزول إلى الشواطئ حيث يحتفل الصعود تستمر 4 أيام متتالية.

في خضم ارتفاع حركة المرور، كثفت السلطات الأمنية السيطرة على الطرق ومحطات نقل الركاب لإجبار المواطنين على احترام التعليمات الحكومية، خاصة تلك التي تحدد المسافة بين الناس، وكذلك الابتعاد عن إقامة مائة كيلومتر فقط، وتفرض الشرطة على المخالفين دفع غرامة قدرها 135 يورو.

بالتزامن مع هذه المناسبة الدينية المسيحية وارتفاع درجة حرارة عطلة نهاية الأسبوع إلى حوالي 30 درجة مئوية، قررت العديد من البلديات في المناطق الساحلية إغلاق الشواطئ خوفًا من انتشار العدوى في ضوء عدم التزام الكثير بالمسافة الاجتماعية ، أي المسافات التي يجب الاحتفاظ بها بين شخص وآخر.

أما بالنسبة لسكان منطقة باريس، فيمكنهم الذهاب إلى العديد من المنتزهات التي ستفتح في نهاية الأسبوع، مثل قلعة شونتيلي شمال العاصمة الفرنسية ، وفتح دير الشاليهات أبوابه للزوار بحد أقصى من ألف زائر يوميًا في مقاطعة لويس في شمال البلاد، بينما ستظل أشهر الغابات والحدائق المحيطة بباريس مغلقة.

صور .. ما هو عيد خميس الصعود 2020 ascension

يعتبر عيد الصعود واحداً من الأعياد الـ12 التي تحتفل بها الكنيسة الأرثوذكسي ، ويخلد ذكرى آخر مرة ظهر فيها المسيح ليتحدث إلى رسله بعد وفاته، حيث أجرى حوارات معهم أكثر من مرة على مدى أربعين يومًا، بما في ذلك ظهوره لتلاميذه في بحيرة طبريا، وكانت آخر مرة على جبل الزيتون ثم صعدت إلى السماء واختفت وراء الغيوم أمام أعين التلاميذ وفقًا لحسابات الكتاب المقدس، وعلى وجه التحديد الفصل الأول من أعمال الرسل.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page