تحميل امتحان تجريبي توجيهي 2020 في الاردن لكافة المواد الدراسية
تحميل امتحان تجريبي توجيهي 2020 في الاردن لكافة المواد الدراسية

تحميل امتحان تجريبي توجيهي 2020 في الاردن لكافة المواد الدراسية

دوريات
nour ahmed21 مايو 2020

تحميل امتحان تجريبي توجيهي 2020 في الاردن لكافة المواد الدراسية حيث  أكد وزير التربية والتعليم الأردني تيسير النعيمي أن الوزارة قامت بتفعيل الرابط الخاص بدرسك الدراسي حتى يتمكن الطلاب من دخول امتحانات التوجيهي التجريبية للعام الدراسي 2020 في دولة الأردن  ومن ضمن تلك الاستعدادات التي أعقبتها إجراء هذه الامتحانات النهائية قريبًا.

وأكدت الوزارة أن جميع طلاب التوجيهي لعام 2020 في محافظات الأردن قد تقدموا صباح الثلاثاء 12 مايو 2020 بالترتيب خوض الاختبار التجريبي في موضوع التاريخ واللغة الإنجليزية، كما أكدت الوزارة أنه يمكن لجميع الطلاب الدخول إلى منصة درسك من أجل التقدم للاختبارات التجريبية التي تم إجراؤها من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً.

تحميل امتحان تجريبي توجيهي 2020 في الاردن لكافة المواد الدراسية

وأشارت إلى أن الوقت المخصص لكل جلسة هو في الساعة الثانية ساعات، وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة اجتياز الطلاب لهذه الاختبارات التجريبية والنجاح فيها أيضًا حتى يتمكنوا من مواصلة التقدم لأداء الامتحانات النهائية، وأكدت على ضرورة مشاركة جميع طلاب التوجيهي في هذه الاختبارات ولا تفوت هذه الفرصة القيمة، ولكن فيما يتعلق بهذا البرنامج ، فإن امتحانات التوجيهي لعام 2020 في الأردن هي لجميع الطلاب العاديين.

يذكر أن الاختبار الأول لتلك الفروع العلمية والقانونية والأدبية والصناعية هو الرياضيات في اليوم الأول من الشهر يوليو المقبل، وفي اليوم نفسه سيعقد امتحان العلوم المهنية لفرع الاقتصاد المنزلي والرياضيات بالفندق والسياحة، لكنه سيشهد في يوم الاثنين التالي اختيار اللغة الإنجليزية وتاريخ الأردن لجميع الفروع، حيث يعرض القسم العلمي يوم السبت الموافق 11 يوليو على اختبار الكيمياء والعلوم الحياتية.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page