تحميل تطبيق احتراز للمقيمين في قطر تنزيل مجاني .. ما هو وكيف يعمل ؟
تحميل تطبيق احتراز للمقيمين في قطر تنزيل مجاني .. ما هو وكيف يعمل ؟

تحميل تطبيق احتراز للمقيمين في قطر تنزيل مجاني .. ما هو وكيف يعمل ؟

دوريات
nour ahmed21 مايو 2020

تحميل تطبيق احتراز للمقيمين في قطر تنزيل مجاني .. ما هو وكيف يعمل ؟ حيث أطلقت اللجنة العليا التطبيق لإدارة الأزمات  والذي يستهدف المواطنين والمقيمين في الدولة، ويتم تحميله على الأجهزة الذكية للمساعدة في احتواء انتشار فيروس كورونا الجديد.

ودعت المتحدثة باسم اللجنة لولوة الخاطر، في مؤتمر صحفي، جميع السكان لتنزيل التطبيق الذي عملت عليه مجموعة من الوكالات في البلاد، بقيادة وزارتي “الاتصالات” و”الصحة العامة”، مشيرة إلى أن التطبيق يحتوي على “باركود” بأربعة ألوان: “الأخضر والأصفر والأحمر والرمادي”، ويرتبط بقاعدة بيانات مرتبطة بوزارة الصحة العامة.

لتنزيل تطبيق “احتراز ” من خلال منصة “APP STORE”، انقر هنا

لتنزيل تطبيق “احتراز” من خلال منصة Google Play، انقر هنا

وأوضحت أنه إذا كان الشخص الذي قام بتنزيل التطبيق خاليًا من الفيروس، فسيكون اللون في التطبيق أخضر، وإذا كان الشخص على اتصال مع شخص مصاب، فسيكون اللون رماديًا، وإذا كان الشخص موجودًا في الحجر الصحي سيكون اللون أصفر ، ولكن إذا كان الشخص مصابًا بالفيروس، فسيكون اللون أحمر.

وأوضحت أنه في حالة اكتشاف حالة إصابة بالفيروس التاجي، فإن التطبيق يمكّن السلطات المختصة من تتبع الإحداثيات والمجالات التي ظهر فيها هذا الشخص من وقت تنزيل التطبيق حتى لحظة الإصابة، مشيرة إلى أنه من خلال التطبيق يمكن معرفة جميع الأشخاص أو نسبة كبيرة من الأشخاص الذين كانوا على اتصال بالشخص المصابة طالما أنهم يستخدمون التطبيق نفسه.

وأضافت أنه بعد التعرف على هؤلاء الأشخاص، سيتم إرسال الرسائل إليهم من خلال التطبيق الذي قد يكون لديهم اتصال مع شخص مصاب، وسيكون لديهم الأولوية في الفحص، مشددة على أهمية تنزيل التطبيق وتنشيطه “لمنفعة الجميع”.

وأشارت إلى أنه إذا تعافى شخص من الفيروس، فإن التطبيق يعود إلى اللون الرمادي، حيث يتم تحديد فترة زمنية محددة لـ الاختبار مرة أخرى؛ لضمان التعافي الكامل سيتحول التطبيق إلى اللون الأخضر مرة أخرى، منوهة إلى أن تحميل تطبيق احتراز للمقيمين في قطر تنزيل مجاني.

ويحافظ التطبيق على خصوصية الجميع، وأن السلطات الصحية فقط هي التي يمكنها رؤية تفاصيل كل شخص، كما يساعد أيضًا في قضية الحجر الصحي  لتنبيه الأفراد إذا اقتربوا من مسافة آمنة، بحيث يتم تنبيههم حتى داخل الحجر الصحي نفسه.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page