مرفق رابط التحميل.. وزارة الصحة تطلق تطبيق امان الاردن مجانا لجميع المواطنين
مرفق رابط التحميل.. وزارة الصحة تطلق تطبيق امان الاردن مجانا لجميع المواطنين

مرفق رابط التحميل.. وزارة الصحة تطلق تطبيق امان الاردن مجانا لجميع المواطنين

دوليات
nour ahmed21 مايو 2020

أطلقت وزارة الصحة تطبيق امان الاردن مجانا لجميع المواطنين من خلال الإنذارات التي تكشف عن احتمالية الإصابة بفيروس كورونا، والتي ستوقف سلسلة العدوى بشكل أسرع، حيث يعمل التطبيق على تنبيه الشخص إذا اشتبه في تعرضه للفيروس التاجي والتواصل مع شخص مصاب، في إشارة إلى أن تحميل التطبيق واجب إنساني وأخلاقي تجاه الدولة وغيرها.

لتحميل التطبيق برابط مباشر اضغط هنا

وزارة الصحة تطلق تطبيق امان الاردن مجانا لجميع المواطنين

وفي سياق آخر، أطلقت منظمة العمل ضد الجوع، وهي منظمة غير حكومية، خدمة الخط الساخن في الأردن لمساعدة الفئات الأكثر ضعفاً، ولا سيما اللاجئون السوريون، على الحماية من جائحة كورونا (Coved 19)، وتزويدهم بالمساعدة المالية والمعلومات الوقائية، حيث وأعرب معظم الأشخاص الذين تحدثوا من خلال هذه الخدمة عن حاجتهم إلى الدعم النفسي أيضًا، بعد أن أصبحوا بدون مصدر للدخل بسبب إجراءات الإغلاق.

وتعمل فرق العمل ضد الجوع مع الأشخاص الأكثر ضعفاً في الأردن، من خلال برامج الأمن الغذائي والمياه والصرف الصحي والصحة النفسية، من مخيم الأزرق إلى إربد وعمان، ومنذ بدء إجراءات الحجر الصحي والإغلاق، قامت مهمة المنظمة بتعديل طريقة التواصل مع المجتمع في الميدان من خلال الخطوط الساخنة التي تستهدف الفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع ، وخاصة اللاجئين.

ويمكن للمتصلين تلقي الدعم من فرق منظمة الصحة العالمية، وكذلك البقاء على علم بالمخاطر المرتبطة بالوباء العالمي، من خلال الخط الساخن حيث تهدف المنظمة إلى بناء الثقة مع المدنيين، مما يساعدها على تحديد الاحتياجات على الفور، وأعرب معظم الأشخاص الذين تحدثوا مع أحد مشغلي الهاتف الـ 38 عن الحاجة إلى الدعم النفسي على وجه الخصوص.

,قررت الحكومة الأردنية فرض حظر تجول شامل لمدة 3 أيام ابتداءً من يوم الجمعة المقبل، لمنع الناس من مغادرة منازلهم بالكامل، حيث أرجع وزير الإعلام الأردني أمجد العدايلة، القرار إلى زيادة كبيرة في عدد الإصابات خلال الأيام الماضية، وضرورة زيادة جهود فرق التحقيق الوبائي، وضرورة الحد من الاجتماعات والاتصال بين الأفراد، وتحقيق المسافة المادية.

واستبعد القرار الكوادر الطبية والتمريضية في القطاعين العام والخاص وفرق الاستقصاء الوبائي وعدد محدود من الموظفين اللازمين لاستمرار عمل بعض المؤسسات الحيوية.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page