مصر: حقيقة تقديم موعد صرف المعاشات إلى قبل العيد
مصر: حقيقة تقديم موعد صرف المعاشات إلى قبل العيد

مصر: حقيقة تقديم موعد صرف المعاشات إلى قبل العيد

دوليات
nour ahmed20 مايو 2020

حقيقة تقديم موعد صرف المعاشات إلى قبل العيد حيث يراقب جميع المصريين صرف رواتب شهر يونيو قبل عيد الفطر لتقديم وشراء لوازم العطلات في ظل الظروف التي تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا، في حين لم تقم وزارة التضامن الاجتماعي بنشر أية بيانات رسمية حتى الآن، لذلك تم التأكيد على أن صرف المعاشات هو بداية شهر يونيو، حيث نفى مصدر بوزارة التضامن أن تكون الوزارة قد تقدمت في موعد صرفها.

حقيقة تقديم موعد صرف المعاشات في مصر إلى قبل العيد

ونفت وزارة التضامن الاجتماعي التقارير التي تفيد بوقف صرف المعاشات التقاعدية لبعض الفئات بسبب نقص المخصصات المالية في ضوء أزمة كورونا، مؤكدة أنه لا صحة لوقف صرف المعاشات التقاعدية لأي من المستفيدين، وفي تقرير مراقبة الشائعات، أوضحت للحكومة أن المعاش حق أصيل لمالكه، يكفله القانون، ولا يجوز إنكاره أو تعليق صرفه بأي شكل من الأشكال، وأن الدولة تواصل الوفاء بالتزاماتها تجاه جميع أصحاب المعاشات التقاعدية.

موعد صرف المعاشات يونيو 2020

وفي إطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا، اتخذت الهيئة الوطنية للضمان الاجتماعي العديد من الإجراءات الاستباقية استعدادًا لصرف المعاشات في مايو 2020، لضمان سلامة المواطنين أثناء الصرف من المنافذ ومكاتب البريد، حيث توجد آلية تأسست لتقسيم المتقاعدين في أيام منفصلة من شهر مايو، لتصبح على النحو التالي:

المتقاعدون الذين يكسبون 1000 جنيه أو أقل، والذين يبلغ عددهم 2.4 مليون مستحق، صرفوا من هيئة التأمين الوطنية ومكاتب البريد خلال الأحد والاثنين المطابقين ( 3/4) من شهر مايو، في حين أن أصحاب المعاشات الذين يبلغ معاشهم أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه، بإجمالي 2.4 مليون مستحق، صرف في “الثلاثاء والأربعاء” الموافقين (5/6) من مايو.

أما بالنسبة للمتقاعدين الذين تزيد مبالغ معاشاتهم عن 2000 جنيه إلى 3000 جنيه وعددهم مليون مستحق، فقد دفعوا يومي الخميس والسبت الموافقين (7/9) مايو، وفئة معاشهم 3000 جنيه، وهؤلاء الذين يتأخرون في الصرف خلال الأيام المحددة، يدفعون معاشاتهم تبدأ من الأحد 10 مايو، وتم صرف المعاشات المحولة إلى البنوك للمتقاعدين والمستفيدين، الذين يتجاوز عددهم 1.684 مليون حالة.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page