متى اول ايام عيد الفطر 2020 في الجزائر ؟
متى اول ايام عيد الفطر 2020 في الجزائر ؟

متى اول ايام عيد الفطر 2020 في الجزائر ؟

دوليات
nour ahmed20 مايو 2020

متى اول ايام عيد الفطر 2020 في الجزائر ؟ الجمهورية الجزائرية لم تختلف كثيرًا عن الدول العربية الأخرى ومعظم الدول الإسلامية الأخرى، حيث من المحتمل أن تكون تواريخ عيد الفطر في الجزائر هي ذاتها في العديد من الدول العربية حول العالم، ووفقًا لبحث فلكي في دولة الجزائر فإن هلال شهر شوال المبارك 1441 لا يمكن رؤيته مساء يوم الجمعة الثاني والعشرين من مايو 2020.

متى اول ايام عيد الفطر 2020 في الجزائر ؟

بعد أن أعلنت البلدان عن موعد عيد الفطر المبارك، بدأ العديد من المواطنين الجزائريين في البحث عن موعد عيد الفطر المبارك، على الرغم من أن الدولة الجزائرية اتخذت أيضًا إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، وأبرزها فرض حظر التجوال، ومنع التجمعات والاحتفالات، وإغلاق الأنشطة الترفيهية والنوادي والحفلات، لكن ذلك لم يمنع دخول فرحة عيد الفطر عليهم حتى لو كان قضاء العطلة داخل المنزل.

وبحسب ما أعلنته الحكومة في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية، وبحسب بحث فلكي، فإن الأيام الأولى من شهر شوال، الذي سيكون اليوم الأول لعيد الفطر ستكون الأحد المقبل الرابع والعشرون من مايو 2020، حيث سيتم الانتهاء من شهر رمضان المبارك 1441 الموافق يوم السبت الثالث والعشرين من مايو 2020، ووفقًا لبحث فلكي في دولة الجزائر فإن هلال شهر شوال المبارك 2020 لا يمكن رؤيته مساء يوم الجمعة.

وسيكون من الصعب للغاية أن يكون شهر شوال يوم السبت، لذا فإن بداية شهر شوال سيكون يوم الأحد، مثل العديد من الدول العربية التي تتحرى في رؤية الهلال يوم الجمعة وتعلن أنه لن يكون من الممكن رؤيته بالعين المجردة، لذا فإن أول أيام عيد الفطر في العديد من البلدان العربية والإسلامية يوم الأحد الرابع والعشرين من مايو 2020، وسيكون السبت هو الشهر التكميلي لرمضان 1441.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page