ما هو حكم زيارة الحسين في ليلة القدر عند الشيعة ؟
ما هو حكم زيارة الحسين في ليلة القدر عند الشيعة ؟

ما هو حكم زيارة الحسين في ليلة القدر عند الشيعة ؟

nour ahmed
دوريات
nour ahmed20 مايو 2020

ما هو حكم زيارة الحسين في ليلة القدر عند الشيعة ؟ حيث حرص المسلمين من الشيعة على الأداء والقيام في ليلة القدر ويذهب الناس في ليلة القدر لزيارة الإمام الحسين ويؤدون بعض الطقوس، وهناك فرق كبير بين السنة والجماعة مع الشيعة في العديد من الأنشطة التي يمارسونها، بما في ذلك زيارة الحسني في ليلة القدر، في حين يرى أهل السنة أن القيام يتم في المساجد أو المنزل بصورة جماعية.

ولم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم، ولا الصحابة رضوان الله عليهم، أن يعتكف أو يقيم الليل بزيار قبر أحد، حيث يرى أهل السنة أن قيام ليلة القدر يتم بالقيام والصلاة الأدعية وتلاوة القرآن الكريم والتسبيح طوال الليل سواء في المساجد أو في المنزل، في حين يعتقد الشيعة أنه في زيارة الإمام الحسين في ليالي القدر لها أجر عظيم، ولهذا يحرصون على الذهاب في ليلة الثالث والعشرين من رمضان إليه.

ويؤي الشيعة الصلوات ويقرأون الدعاء التي ورثوها على أنها تتردد في هذه الليالي المباركة من شهر رمضان، وما نود في هذه المقالة ما هو حكم زيارة الحسين في ليلة القدر عند الشيعة ؟ حيث قسم علماء السنة زيارة القبور إلى نوعين: زيارة شرعية الدعاء من أجل الميت وقراءة الفاتحة في قبره، زيارة بدعة تُبارك فيها هذه القبور، معتقدة أنها تحصل على البركات من خلال هذه الزيارات، وهذا النوع لا يجوز.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.