هل يستجاب الدعاء في ليلة القدر وما هي افضل الادعية ؟
هل يستجاب الدعاء في ليلة القدر وما هي افضل الادعية ؟

هل يستجاب الدعاء في ليلة القدر وما هي افضل الادعية ؟

2020-05-20T01:00:27+03:00
2020-05-20T01:01:09+03:00
دوريات
nour ahmed20 مايو 2020

هل يستجاب الدعاء في ليلة القدر وما هي افضل الادعية ؟ هذا السؤال هو الأكثر شيوعاً بين المسلمين في شهر رمضان المبارك، خاصة في العشر الأواخر منه، وقد لا نغفل عن أهمية الدعاء فهو من أفضل مظاهر العبادة لله تعالى؛ ولكن في ليلة القدر يتمتع بسحر ولذة جميلة، حيث يتضرع المؤمنون بأفضل الصلوات والأدعية على أن يرحمهم الله ويستجيب لهم برحمته دعائهم في هذه الليلة المباركة.

هل يستجاب الدعاء في ليلة القدر وما هي افضل الادعية ؟

الدعاء أساس العبادة، وأفضل الدعاء يكون ليلة القدر فهي خير من ألف شهر، ولكي يقبل الله الدعاء في هذه الليلة لابد من شروط في الدعاء منها: التمسك بآداب الدعاء، حيث يفتح دعوته بحمد الله، ثم يصلي على نبيه الكريم، ويختتم بهذا الأمر، ويرفع يديه أثناء الدعاء، والإخلاص في الدعاء لله، والخضوع لله، والإلحاح في سؤاله، عدم الدعاء بالإثم، أو قطع الرحم، أو أي شيء حرمه الله.

الدعاء بالطريقة التي يحبها الداعي، والتي يشعر فيها بالقرب من الله، أن يكون الداعي على يقين من استجابة الله لدعوته، وليس في عجلة من أمره للإجابة، عدم التحدث بشكل غير لائق، فإن الصوت منخفض يكون أفضل بين الخفوت والجهر، تجنب التجاوزات في الدعاء. فالمسلم لا يدعو إلى ما قرره الله من قبل مثل الدعاء بالخلود إلى الأبد والبقاء في هذا العالم، كما أن الله طيب لذلك لا يقبل الدعاء من الذي يأكل المال غير المشروع.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page