حقيقة الحجز على أموال رامي مخلوف المقرب من عائلة الأسد
حقيقة الحجز على أموال رامي مخلوف المقرب من عائلة الأسد

حقيقة الحجز على أموال رامي مخلوف المقرب من عائلة الأسد

2020-05-19T15:02:28+03:00
2020-05-20T01:24:41+03:00
أخبار الساعةدوليات
nour ahmed19 مايو 2020

حقيقة الحجز على أموال رامي مخلوف المقرب من عائلة الأسد حيث يبدو من وثيقة حكومية اطلعت عليها رويترز أن الحكومة السورية قررت يوم الثلاثاء 19 مايو 2020، الاستيلاء على أموال رجل الأعمال مخلوف، ابن عم الرئيس بشار الأسد وأحد أغنى أغنياء سوريا وزوجته وأطفاله.

حقيقة الحجز على أموال رامي مخلوف المقرب من عائلة الأسد

وتم تأريخ الوثيقة بتاريخ 19 مايو، وتحمل وزير المالية، في إشارة إلى أن “الحجز التحفظي” يأتي كضمان لدفع المبالغ المستحقة لهيئة تنظيم الاتصالات في سوريا، حيث قال مخلوف الأحد الماضي، إن السلطات أعطته مهلة للاستقالة من رئاسة “سيريتل” المشغل الرئيسي لخدمات الهاتف النقال في سوريا، وإلا فإنها ستسحب رخصة الشركة.

وأضاف مخلوف في شريط فيديو أنه يرفض التنحي والاستقالة، مؤكدًا أن انهيار “سيريتل”، وهو مصدر رئيسي لإيرادات الحكومة، سيوجه ضربة “كارثية” للاقتصاد السوري، في 1 مايو، نشر مخلوف مقطع فيديو على صفحته على Facebook، شرح فيه التزام سيريتل بدفع جميع التزاماتها المالية للدولة.

وأكد مخلوف في الفيديو أن سيريتل لم تفشل في دفع مستحقاتها الضريبية، وكفلت سداد جميع التزاماتها، مشيرًا إلى أنها تشارك أيضًا عائدات أرباحها مع الدولة، كما أوضح أن المطالبات الحكومية للشركة ليست صحيحة، خاصة فيما يتعلق بالعقود المبرمة بموافقة الأطراف، وأنه يحق له الاعتراض على قرارات الحكومة.

وتعهد مخلوف بنشر الوثائق التي قدمت للجهات ذات العلاقة مؤكدا أن مصاريف شركة الاتصالات حقيقية وليست مزيفة، وفي الفيديو ذهب مخلوف إلى الرئيس السوري بشار الأسد لشرح الظروف، وطلب منه التدخل وتوجيه الأوامر بالتحقق، وتعهد بالتقيد بالتعليمات الرئاسية.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page