الجزء السادس والعشرون 26 من القران الكريم مكتوب بخط كبير
الجزء السادس والعشرون 26 من القران الكريم مكتوب بخط كبير

الجزء السادس والعشرون 26 من القران الكريم مكتوب بخط كبير

دوريات
nour ahmed19 مايو 2020

الجزء السادس والعشرون 26 من القران الكريم مكتوب بخط كبير حيث يتألف هذا الجزء من سور الأحقاف ومحمد والفتح والحجرات وق، ويبدأ الشطر الأول بسورة الأحقاف، في هذه السورة حكاية لمواقف وأقوال الكفار، وردود تنديدية وحجج مفحمة في سياقها، وإنذار للكافرين وتطمين للمؤمنين بمصائر كل منهم يوم القيامة.

للوصول إلى الجزء برابط مباشر اضغط هنا

واستدلال على صحة الدعوة المحمدية وصدق القرآن بالتوراة وموسى وإسلام رجال من بني إسرائيل، وتنويه بالأبناء الصالحين وتنديد بالعاقّين، وتذكير بما كان من أمر عاد ورسولهم وهلاكهم، وحكاية لاستماع جماعة من الجن للقرآن وتأثرهم به ودليل على قدرة الله على بعث الموتى.

الجزء السادس والعشرون 26 من القران الكريم مكتوب بخط كبير

الشطر الثاني: سورة محمد، في هذه السورة تنديد بالكفار وكفرهم وصدهم عن سبيل الله، ومقايسات بين المسلمين والكفار ومصائر كل من الفريقين، وتنديد بمرضى القلوب، وصور عن مواقفهم وتآمرهم مع اليهود، وحثٌّ للمسلمين على طاعة الله ورسوله والجهاد والبذل في سبيله، وتنديد بمن يبخل أو يتهاون مع الأعداء.

الشطر الثالث: سورة الفتح، في هذه السورة إشارة إلى أحداث ومشاهد السفر للحديبية وصلحها وما يسّره الله للمسلمين من فتح خيبر وغنائمها، وإشارة إلى مواقف بعض الأعراب المسلمين منها، وإشارة إلى وجود مؤمنين يكتمون إيمانهم في مكة، وإيذان جديد بوعد الله بإظهار الإسلام على الدين كله، وشهادة لأصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم وما كانوا عليه من ورع وتقوى.

ملخص تفسير الجزء السادس والعشرون 26 من القرآن الكريم

الشطر الرابع: سورة الحجرات، في هذه السورة فصول تأديبية وتعليمية وأخلاقية واجتماعية وسياسية وسلوكية فيما يجب على المسلمين تجاه النبي صلى الله عليه وآله وسلم وتجاه بعضهم، وفيها مشهد من مشاهد الأعراب في عهد النبي صلى الله عليه وآله وسلم وتبجحهم بالإسلام، وميزان لصدق إيمان المؤمنين وإفساح المجال للأعراب لدخولهم الإسلام.

الشطر الخامس: سورة ق، وفي السورة توكيد للبعث الأخروي وتبشير وإنذار به، وتدليل على قدرة الله عليه، وحكاية لبعض مشاهده، وتنديد بالكافرين المكذبين وتنويه بالمتقين، وبيان مصير هؤلاء وأولئك في الآخرة، وفيها تذكير بمصير الأقوام السابقة المكذبين، وتسلية للنبي صلى الله عليه وآله وسلم.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page