موعد عيد الفطر 2020 في تركيا وفق الرؤية الشرعية والحسابات الفلكية
موعد عيد الفطر 2020 في تركيا وفق الرؤية الشرعية والحسابات الفلكية

موعد عيد الفطر 2020 في تركيا وفق الرؤية الشرعية والحسابات الفلكية

دوليات
nour ahmed20 مايو 2020

موعد عيد الفطر 2020 في تركيا وفق الرؤية الشرعية والحسابات الفلكية حيث لم يتبق سوى أيام قليلة ويحتفل بها المسلمون حول العالم بحلول العيد على الرغم من اختفاء الاحتفالات هذا العام، لكن الكثير من العائلات تقضي العطلة في منازلهم تراقب الشوارع فقط من وراء نوافذ المنازل، كل هذا نتيجة لتفشي وباء كورونا في العالم، كما دفع البلدان إلى اتخاذ تدابير وقائية، كان أبرزها فرض حظر التجول، منع التجمع في الأماكن العامة.

وبدأ العديد من المواطنين المسلمين بالتساؤل عن موعد عيد الفطر 2020 في تركيا وفق الرؤية الشرعية والحسابات الفلكية ولكن حتى الآن لم تعلن تركيا عن موعد محدد ، خاصةً أنها تعتمد في تحديد شهر رمضان المبارك وعيد الفطر وعيد الأضحى المبارك على حسابات فلكية خاصة صادرة عن المجلس الأعلى من الاستشارات الأوروبية، لذلك لا تحدد موعدًا لشهر رمضان المبارك أو حتى عيد الفطر نفسه، لكنها تعتمد على المجلس الأوروبي.

موعد عيد الفطر 2020 في تركيا وفق الرؤية الشرعية والحسابات الفلكية

وهو ما جاء في بعض الأخبار من العديد من الدول الأوروبية التي تعتمد على تحديد موعد عيد الفطر المبارك من المجلس الأوروبي بأن شهر رمضان سيكون حوالي 30 يومًا، لذا فإن أول شوال، والذي سيكون أيضًا الأول من عيد الفطر السعيد، سيكون يوم الأحد الرابع والعشرين من مايو 2020، ويوم 23 مايو هو اليوم الأخير من شهر رمضان المبارك في تركيا وجميع المدن المحيطة.

وعادة ما تمنح تركيا موظفيها عطلة حوالي ثلاثة أيام، تبدأ من الأحد الرابع والعشرين وتنتهي في السادس والعشرين من يوم الثلاثاء، وستكون العودة إلى العمل في يوم السابع والعشرين، وخلال تلك الإجازة، وفقًا للحكومة التركية سيتم إغلاق المكاتب الحكومية والمدارس ومكاتب البريد والبنوك والمواصلات العامة مجانية في اسطنبول خلال العطلات، وتشمل الحافلات العامة والقطارات والمترو والسكك الحديدية.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page