خطبة عيد الفطر 1441 pdf قصيرة مكتوبة مشكولة 2020 مختصرة
خطبة عيد الفطر 1441 pdf قصيرة مكتوبة مشكولة 2020 مختصرة

خطبة عيد الفطر 1441 pdf قصيرة مكتوبة مشكولة 2020 مختصرة

nour ahmed
2020-05-23T22:17:44+03:00
دوريات
nour ahmed20 مايو 2020

خطبة عيد الفطر 1441 pdf قصيرة مكتوبة مشكولة 2020 مختصرة حيث يستقبل المسلمون عيد الفطر المبارك خلال أيام قليلة بفرح وسرور في ظروف استثنائية وعلامة فارقة في تاريخ البشرية، بعنوان الحذر والالتزام بالتدابير الوقائية من قبل الجميع للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19”.

والظروف الحالية التي يمر بها العالم تفرض واقعًا جديدًا في طريق التعامل بين الناس، حتى بين أفراد العائلة نفسها، حيث يتطلب التخلي عن العادات والتقاليد التي ارتبطت بالزيارات والتجمعات، وإقامة الأعياد، وخاصة في موسم الأعياد، من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع في هذه الظروف التي يمر بها العالم.

إن الالتزام بكافة الضوابط والتدابير الوقائية والتشتت الاجتماعي الضروري خلال هذه المرحلة هو واجب وطني ومسؤولية أخلاقية والتزام ديني، وبالتالي الحفاظ على الذات والحفاظ على مقاصد الشريعة الإسلامية، حيث أذن مجلس كبار العلماء بالأزهر بأداء صلاة عيد الفطر في البيت بالطريقة التي تصلى بها العيد.

كما سمح للرجل أن يصليها جماعة مع أهل بيته وأن يؤديها المسلم وحده، على أساس أن أعظم مقاصد الشريعة الإسلامية هي الحفاظ على الأرواح وحمايتها من جميع الأخطار والأضرار، وفيما يلي خطبة عيد الفطر 1441 pdf قصيرة مكتوبة مشكولة 2020 مختصرة:

جدير بالذكر أن المسؤولية أصبحت مسئولة عن كل فرد وعائلة في المجتمع في ظل الظروف الحالية التي يمر بها العالم من أجل الحفاظ على سلامة الجميع، من خلال الاستغناء عن بعض العادات والتقاليد هذا العام وعدم التسامح مع تطبيق الاختلاف الجسدي وتجنب التجمعات.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.