تردد قناة المعرفة الجزائرية 2020 على القمر الصناعي نايل سات
تردد قناة المعرفة الجزائرية 2020 على القمر الصناعي نايل سات

تردد قناة المعرفة الجزائرية 2020 على القمر الصناعي نايل سات

nour ahmed
2020-05-19T16:07:29+03:00
دوريات
nour ahmed19 مايو 2020

تردد قناة المعرفة الجزائرية 2020 على القمر الصناعي نايل سات حيث قرر مجلس إدارة مجموعة تاسيتي القابضة إطلاق قناة المعرفة التعليمية اعتبارًا من يوم الجمعة (20 مايو) لخدمة طلاب شهادة المرحلة التأسيسية والشهادة السودانية، بعد إغلاق جميع المدارس والجامعات والندوات التعليمية والتجمعات الأخرى نتيجة التدابير الاحترازية المعلنة للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأعلن رئيس مجلس إدارة المجموعة محمد عمر الفاروق في تصريح صحفي اليوم الأربعاء 18 مايو 2020، أن القناة ستطلق على القمر الصناعي (تردد عربسات بدر 4 تردد 12034 أفقي) و(قناة المعرفة التربوية على يوتيوب)، وأن القناة ستوفر فصول المراجعة والتركيز من قبل المعلمين المؤهلين طوال الأربع والعشرين ساعة، حيث أشار إلى متابعة الحكومة للمرحلة الحرجة في الدولة والتدابير الاحترازية للحد من انتشار الفيروس.

تردد قناة المعرفة الجزائرية 2020 على القمر الصناعي نايل سات
الترددالإستقطابمعامل تصحيح الخطأ FECمعدل الترميز Nالقمر
12034 أفقي (h)5/627500نايل سات
12034 أفقي (h)5/627500عرب سات

وتأتي هذه المبادرة إلى الدور الرائد لمجموعة قنوات تاسيتي ومجموعة شركاء المعرفة من البنوك وشركات الاتصالات والمنظمات والمؤسسات الاقتصادية الأخرى تجاه المجتمع، من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين. حيث ستكون هذه القناة بالإضافة إلى باقة القنوات التلفزيونية الجزائرية، تماشيًا مع فترة الحجر الصحي التي يقضيها أطفالنا في منازلهم”.

وأشار إلى أن “قرار إطلاقه تم اتخاذه خلال مجلس الوزراء برئاسة رئيس الجمهورية في 10 مايو الماضي، بهدف إطلاق قناة تلفزيونية خاصة مواضيعية عامة مع بث التعليم عن بعد عبر القمر الصناعي الجزائري الكومسات، تهتم بتقديم دروس في جميع التخصصات لصالح الطلاب من جميع المراحل التعليمية، وخاصة أقسام الامتحانات النهائية، كما نوهت  إلى دعم قطاع التعليم من خلال تخصيص قنوات تلفزيونية تعليمية موجهة للطلاب.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.