قيام ليلة القدر يعادل كم سنة وما هي علاماتها الصحيحة
قيام ليلة القدر يعادل كم سنة وما هي علاماتها الصحيحة

قيام ليلة القدر يعادل كم سنة وما هي علاماتها الصحيحة

Gaza Timeدوريات
nour ahmed16 مايو 2020

قيام ليلة القدر يعادل كم سنة وما هي علاماتها الصحيحة فهي أعظم ليلة عند المسلمين طوال أيام السنة، حيث أنزل القرآن الكريم على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وقد سمي بهذا الاسم على شرفها العظيم ومكانتها، كما أن القدر يقدر ويكتب فيها ويتم تحديد ما سيكون في السنة التي يليها.

وتسمى ليلة القدر فيما يتعلق بـ “التضييق”، لأن الأرض تضيق بالملائكة لأنهم يكثرون فيه بشكل غير طبيعي في تلك الليلة، حيث دعا الرسول الكريم إلى التحري في هذه الليلة وتقديم العبادات فيها، لأن أجرها عظيم، وهو مغفرة كل ذنوب العبد.

قيام ليلة القدر يعادل كم سنة وما هي علاماتها الصحيحة حيث أشار القرآن الكريم إلى ذلك في قوله تعالى: (ليلة القدر خير من ألف شهر) أي أن ألف شهر يعادل 83 سنة وأربعة أشهر، وذلك تأكيد على أهمية ليلة القدر عند المسلمين، حيث يهتم الكثيرين منهم بمعرفة موعد هذه الليلة.

ويقيم المسلمين العبادات في ليلة القدر من خلال قراءة القرآن والصلاة وذكر الله كثيرًا وتقديم الصدقات من جميع الأنواع، في حين قام العلماء والشيوخ بتحديد موعد ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان، وخاصة في الليالي الفردية.

علامات ليلة القدر 

ومن آيات وعلامات ليلة القدر للشيخ ابن عثيمين، أن ضوء القمر قوي في تلك الليلة،  لا تزال الريح ساكنة بمعنى أنها ليست ساخنة ولا باردة، يشعر المؤمن خلالها بسلام في قلبه وانشراح في صدره، وهناك إشارة لاحقة تؤكد أن هذه الليلة هي ليلة القدر، وهي أن الشمس تشرق في صباحها بدون أشعة، وليست حمراء.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page