الجزء الثالث والعشرون 23 من القران الكريم مكتوب بخط كبير
الجزء الثالث والعشرون 23 من القران الكريم مكتوب بخط كبير

الجزء الثالث والعشرون 23 من القران الكريم مكتوب بخط كبير

دوريات
nour ahmed16 مايو 2020

الجزء الثالث والعشرون 23 من القران الكريم مكتوب بخط كبير حيث يتألف هذا الجزء من بقيّة سورة يس وسور الصّافات وص وبداية سورة الزمر، ويبدأ الشطر الأول منه ببقية سورة يس، وفيها المشاهد الكونية الكثيرة المتنوعة: مشهد الأرض الميتة تدبُّ فيها الحياة، ومشهد الليل يسلخ منه النهار فإذا هو ظلام، ومشهد الشمس تجري لمستقر لها.

للوصول إلى الجزء برابط مباشر اضغط هنا

ومشهد القمر يتدرج في منازله حتى يعود كالعرجون القديم، ومشهد الفُلك المشحون يحمل ذرية البشر الأولين، ومشهد الأنعام مسخرَّة للآدميين، ومشهد النطفة ثم مشهد إنسان وهو خصيم مبين! ومشهد الشجر الأخضر تكمن فيه النار التي يوقدون!.

الجزء الثالث والعشرون 23 من القران الكريم مكتوب بخط كبير

الشطر الثاني: سورة الصافَّات في السورة حكاية لبعض مواقف وأقوال وعقائد العرب، وفصول من المناظرات والمشاهد بين النبي صلى الله عليه وسلم والكفار، وبيان لمصير المخلصين والجاحدين يوم القيامة، وسلسلة قصص بعض الأنبياء وأقوامهم ومصائرهم.

الشطر الثالث: سورة ص في السورة حكاية لمواقف الكفار ومعارضتهم للنبي صلّى الله عليه وسلّم، وتذكير لهم بأمثالهم من السابقين، وفيها سلسلة متعددة الحلقات في قصص الأنبياء في معرض التسلية والتذكير ، وفيها قصة آدم والملائكة وإبليس، وقد تخلَّلها مواعظ وتلقينات بليغة وتقريرات عن مهمة النبي عليه السلام وعموم رسالته.

الشطر الرابع: بداية سورة الزمر في السورة دعوة إلى الله وحده، وتنويه بقدرته، وعظمة مشاهد الكون، وحكاية لبعض عقائد المشركين وأقوالهم وحملة عليهم ومقايسات بين المؤمنين والكافرين، وتنويه بالقرآن وأثره في النفوس الطيبة، وتصوير رائع للبعث والقضاء بين الناس، وقد تخلَّل آيات السورة أمثال ومواعظ ومبادئ عامة.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page