جدول مقدار زكاة الفطر بالكيلو جرام في المملكة العربية السعودية
جدول مقدار زكاة الفطر بالكيلو جرام في المملكة العربية السعودية

جدول مقدار زكاة الفطر بالكيلو جرام في المملكة العربية السعودية

بانوراما
nour ahmed15 مايو 2020

قد يتساءل الكثير عن جدول مقدار زكاة الفطر بالكيلو جرام في المملكة العربية السعودية وقيمة الزكاة في عيد الفطر وما هو مقدارها وما إذا كانت تدفع الزكاة نقدًا أم تدفع كيلوغرامًا حيث لدى العديد من المسلمين شروط وأحكام الزكاة في عيد الفطر.

الزكاة في عيد الفطر لها العديد من الشروط والأحكام التي يجب تنفيذها قبل أدائها، والتي يجب على كل مسلم عاقل أن يلتزم بها، بحيث تكون شروطها واضحة للجميع وهي أن يكون الزكاة مسلماً بالغاً معقولاً قضاء الزكاة في عيد الفطر قبل شروق الشمس في أول أيام عيد الفطر، وهو ما يعني أنه لا يجوز بعد شروق الشمس وأن تأتي هذه الزكاة من جيب المرء الذي يننفق على عائلته.

زكاة المال من الأشياء التي يجب على المسلم أن يفعلها ليطهر نفس، أمواله وصحته، كما كان يفعل المصطفى الحبيب صلى الله عليه وسلم وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال “كَانَ النبي -صلى الله عليه وسلم- يَتَوَضَّأُ بِالْمُدِّ وَيَغْتَسِلُ بِالصَّاعِ إِلَى خَمْسَةِ أَمْدَادٍ”، وفيما يلي جدول مقدار زكاة الفطر بالكيلو جرام في المملكة العربية السعودية:

يشار إلى أن الصاع في زكاة الفطر يساوي أربع أمداد، الواحد منهم يساوي ملء اليدين معتدلتين، حيث يختلف تختلف أحجام اليدين بين صغيرة وكبيرة والوزن باختلاف نوع الطعام المقدم للزكاة، حيث قدرت بـ 2176 غرامًا، وهناك من قال إنها 2040 غرامًا أو 2751 غرامًأ، في  حين أكدت السعودية أنها تساوي ثلاثة كيلوغرامات.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page