منصة درسك تنشر برنامج امتحانات التجريبي توجيهي 2020 في الاردن
منصة درسك تنشر برنامج امتحانات التجريبي توجيهي 2020 في الاردن

منصة درسك تنشر برنامج امتحانات التجريبي توجيهي 2020 في الاردن

nour ahmed
دوريات
nour ahmed15 مايو 2020

نشرت منصة درسك برنامج امتحانات التجريبي توجيهي 2020 في الاردن حيث أكد الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية د. نواف العجارمة على أهمية الاختبارات التجريبية لطلاب الصف الثاني عشر (التوجيهي) لجميع الفروع.

للوصول إلى الجدول برابط مباشر اضغط هنا

منصة درسك تنشر برنامج امتحانات التجريبي توجيهي 2020 في الاردن

وبدأت الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة في الأردن يوم الثلاثاء 12 مايو 2020، عبر منصة درسك، حيث تستمر حتى الحادي والعشرين من هذا الشهر وفق الجدول الزمني الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم في وقت سابق.

وقال العجارمة، إن الاختبارات التجريبية ستمكن طلاب التوجيهي من تقييم أنفسهم وتعلمهم، وإعادة توجيه تعلمهم وأدائهم واستعدادهم للاختبار النهائي التالي، وذلك تمشيًا مع الأوزان النسبية التي تنشرها وزارة التربية والتعليم لجميع المباحث.

وأضاف أن الاختبار التجريبي يشكل أيضًا فرصة لطلاب التوجيهي للتعرف على نمطية الأسئلة التي سيتم بموجبها إجراء الاختبارات النهائية التالية التي ستبدأ في الأول من يوليو.

وأوضح، أن النجاح في الاختبارات التجريبية شرط أساسي للتقدم للامتحانات النهائية القادمة، داعياً جميع الطلاب إلى خوض هذه الامتحانات وعدم تفويت فرصة المشاركة فيها.

وفي سابق سابق، أوضحت وزارة التعليم أن الوقت المخصص لكل جلسة اختبار عبر المنصة سيكون ساعتين، بحيث يكون القبول في الاختبار متاحًا للطلاب من العاشرة صباحًا حتى السادسة مساءً.

وقال وزير الصحة بشأن فيروس كورونا في الأردن “نحن نشهد انفراجة في القطاع الصحي والفرق الطبية تعمل ولا تزال هناك بعض الإصابات وقد وصلنا إلى عدد مقبول من الحالات المصابة والجائحة تحت السيطرة”.

وشدد على أن خطر الوباء لا يزال قائمًا، خاصة وأن العديد من البلدان تشهد زيادة كبيرة في عدد الحالات، كما أكد على أهمية توخي الحيطة والحذر والحفاظ على المسافة الجسدية بين المواطنين والالتزام بارتداء الأقنعة واستخدام المعقمات حتى نهاية هذا الوباء.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.