مقدار زكاة الفطر في فرنسا 2020 وكيف يتم دفعها ؟
مقدار زكاة الفطر في فرنسا 2020 وكيف يتم دفعها ؟

مقدار زكاة الفطر في فرنسا 2020 وكيف يتم دفعها ؟

nour ahmed
بانوراما
nour ahmed14 مايو 2020

تم تحديد مقدار زكاة الفطر في فرنسا 2020 وكيفية يتم دفعها حيث تجمع AMEA زكاة الفطر كل عام التي تعيد توزيعها بعد ذلك على العائلات المحتاجة والمحتاجين، وهي الزكاة التي أمر بها النبي محمد “صلى الله عليه وسلم” لطهارة وصوم رمضان.

وبلغ مقدار زكاة الفطر في فرنسا 2020 ما يقارب 7 يورو للشخص الواحد أي ما يساوي 7.5 دولار أمريكي وهي واجبة على كل مسلم بها قبل انتهاء شهر رمضان، أي قبل صلاة عيد الفطر المبارك.

ويجب على كل رب أسرة دفع زكاة الفطر لجميع من في رعايتهم، بما في ذلك أولئك الذين لا يصومون والأطفال، حيث تهدف الزكاة السماح للمحتاجين بقضاء العيد والاحتفال به، حيث يمكنك الآن دفع زكاة الفطر حتى آخر يوم رمضان، قبل الاحتفال بصلاة عيد الفطر.

في زمن النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، كانت الزكاة على شكل غذاء: “صاع” (ما يعادل 2.7 كيلوغرام) مقدارمن  الأرز والشعير والقمح أو التمور أو الأطعمة الأخرى المتوفرة بكثرة في المنطقة والمقدمة للفقراء، وبفضل اجتهاد العلماء المسلمين في الإسلام فقط تم إثبات إمكانية تسليم الزكاة على شكل أموال.

سواء كان رجلاً أو امرأة، صغيراً أم كبيراً، يشجع الجميع على دفع الزكاة أولئك الذين ليس لديهم نقود يمكنهم دائمًا تقديم الطعام من الطعام الزائد خلال شهر رمضان، والحقيقة هي أنه في الوقت الحاضر، للتأكد من أن الزكاة تصل إلى أولئك الذين يحتاجونها حقًا، فمن الحكمة إعطاء بعض المال لوكيل متخصص للاهتمام به وشراء الطعام وتوزيعه على المحتاجين.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.