تسريب حل امتحان الفلسفة للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2020 في مصر
تسريب حل امتحان الفلسفة للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2020 في مصر

تسريب حل امتحان الفلسفة للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2020 في مصر

nour ahmed
دوريات
nour ahmed13 مايو 2020

تسريب حل امتحان الفلسفة للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2020 في مصر من خلال موقع التواصل الاجتماعي Facebook المقرر عقده اليوم الأربعاء 13 مايو 2020 على منصة Pearson الإلكترونية، حيث زعمت صفحة تسمى شاومينج تسريب بعض الأسئلة المتعلقة بموضوع الفلسفة.

وزعمت صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” امتلاك نسخة كاملة من الامتحان وأنها سوف تقوم بتنزيله بالكامل مع الإجابات قبل ساعتين من موعد الامتحان، في حين أكدت مصادر مطلعة أن مجموعة من المحتالين اسم شاومينج بسبب سمعته بين طلاب المدارس الثانوية، بسبب ما فعله في السنوات الماضية مع دفعات سابقة، وخاصة دفعات 2015 و2016.

تسريب حل امتحان الفلسفة للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2020 في مصر

من جهته، صرح وزير التربية والتعليم على الفور أن كل هذه الشائعات ليس لها أساس، مضيفًا أن قصة شاومينغ انتهت ولن تتكرر مرة أخرى في هذه الظروف، خاصة أن الاختبارات الإلكترونية مشفرة بدقة عالية، وطالب الطلاب بعدم الالتفات إلى مثل هذه التفاهات والشائعات والتركيز على دراستهم وفحصهم حتى يتم تمريرها بنجاح.

وتقسم وزارة التربية والتعليم الفني الامتحانات على فترتين في الصباح من التاسعة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا، والثانية من الثانية عشرة ظهرًا إلى الثالثة بعد الظهر، وحسب إحصاءات وزارة التربية والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي أن عدد الطلاب الذين يتجاوزون 99% الطلاب يدخلون المنصة ويخضعون للامتحانات إلكترونيًا على الجهاز اللوحي.

ذكرت وزارة التربية والتعليم في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي Facebook أنها ستقوم بتنزيل نموذج إجابة لكل اختبار بعد الانتهاء منه، حيث أن هذا النموذج هو المرجع الوحيد المعتمد من الطالب والذي سيتم تصحيحه من خلاله بيرسون.

وتم إعداد منصة إلكترونية في المستوى الأعلى بحيث تكون جاهزة لاستقبال العدد الكبير من طلاب السنة الأولى من المدرسة الثانوية، وأكدت أنها خصصت فريق دعم فني كامل تحسبًا لأي أعطال في النظام الأساسي أثناء الامتحان.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.