شاهد: فايزة المطيري وزوجها يشعلان مواقع التواصل في السعودية

nour ahmed12 مايو 2020

أشعلت فايزة المطيري وزوجها مواقع التواصل في السعودية حيث نشرت ناشطة سعودية مرتدة عن الإسلام، مقطع فيديو يظهر زواجها من شخص كندي في الكنيسة، يوم الأحد، بعد أن أعلنت اعتناقها المسيحية في أوائل عام 2020.

فايزة المطيري وزوجها يشعلان مواقع التواصل في السعودية

ونشرت فايزة المطيري مقطع فيديو عن زواجها من كندي، أظهروا فيهما أنهما تزوجا في الكنيسة، بحيث تنوعت استجابة رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين أولئك الذين باركوا  هذه الخطوة وبين الذين انتقدوها.

أعلنت المطيري على حسابها على تويتر مطلع هذا العام عن تحولها من الإسلام إلى المسيحية، وقالت في تغريدة: “الحرية هي أن تقول لا لما لا تريده .. كنت امرأة مسلمة حزينة خائفة  أنا امرأة مسيحية قوية محبة ومطمئنة في نعمة الرب، كما قالت”.

وتصف المطيري نفسها على صفحتها على تويتر بأنها “ناشطة في مجال حقوق الإنسان ومدافعة سعودية عن حقوق المرأة ومسلمة سابقة”، وتختتم هويتها بقولها: “الدين لله والوطن للجميع”.

كما تعرّف نفسها على أنها ناشطة نسوية سعودية مقيمة في كندا، والتي تستضيف العديد من الناشطات النسويات السعوديات بتوجه نسوي مماثل، من بينهم رهف القنون، الشابة السعودية التي أثارت جدلاً عالميًا العام الماضي في رحلة لجوئها إلى كندا.

وفي بداية العام الميلادي الجديد، نُشرت تغريدة تحتوي على صورتين لها، ظهرت الأولى ترتدي الحجاب خلال حياتها في المملكة العربية السعودية، على ما يبدو، والثانية الحديثة التي ظهرت فيها بدون غطاء رأس، ترتدي الصليب على شكل عقد بشعر مكشوف.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.