عدد حالات كورونا في الكويت اليوم وفق تصريحات وزارة الصحة
عدد حالات كورونا في الكويت اليوم وفق تصريحات وزارة الصحة

عدد حالات كورونا في الكويت اليوم وفق تصريحات وزارة الصحة

nour ahmed
دوريات
nour ahmed11 مايو 2020

أعلنت وزارة الصحة عدد حالات كورونا في الكويت اليوم الاثنين 11 مايو 2020، حيث تم تسجيل 1065 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (Covid 19) في الدولة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل العدد الإجمالي للحالات المسجلة إلى 8،688 حالة.

عدد حالات كورونا في الكويت اليوم وفق تصريحات وزارة الصحة

وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في مؤتمر صحفي يومي إن جميع الحالات المؤكدة بالمرض هي حالات تلامس مع الحالات المؤكدة بالعدوى وحالات أخرى قيد التحقيق لأسباب الإصابة وفحص جهات الاتصال، مشيرًا إلى أنه تم تسجيل 9 وفيات نتيجة للمرض، ليصل العدد الإجمالي للوفيات المسجلة حتى الآن إلى 58.

وفيما يتعلق بآخر التطورات في العناية المركزة ، أشار إلى أن عدد الذين يتلقون رعاية طبية في العناية المركزة يبلغ 114 حالة، بما في ذلك 69 حالة مستقرة و45 حالة حرجة، وبذلك يكون مجموع الحالات التي تم تشخيصها (Covid 19) ومازال يتلقى 590 حالة رعاية طبية ضرورية.

في مراكز الحجر الصحي المؤسسي، بلغ إجمالي عدد الذين أنهوا فترة الحجر المؤسسي الإلزامي خلال الـ 24 ساعة الماضية 883 حالة، بعد تنفيذ جميع التدابير الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس، وأنهم أكملوا فترة ما لا يقل عن 14 يومًا في الحجر المنزلي الإلزامي اعتبارًا من تاريخ مغادرة المركز الحجري المؤسسي.

وجدد السند دعوة المواطنين والمقيمين للاستمرار في اتخاذ جميع وسائل الوقاية وتجنب الاتصال بالآخرين، وضمان تطبيق استراتيجية الفصل الجسدي، والتوصية بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والسلطات الرسمية في الدولة، للتعرف على التعليمات والتوصيات وكل ما يتعلق بالمساهمة في احتواء انتشار الفيروس.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.