بالصور.. متى وما هي علامات ليلة القدر 2020 كاملة في دول العالم الاسلامي
بالصور.. متى وما هي علامات ليلة القدر 2020 كاملة في دول العالم الاسلامي

بالصور.. متى وما هي علامات ليلة القدر 2020 كاملة في دول العالم الاسلامي

nour ahmed
2020-05-14T12:40:27+03:00
Gaza Timeدوريات
nour ahmed14 مايو 2020

مع اقتراب الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، يتساءل الكثيرون عن متى وما هي علامات ليلة القدر 2020 كاملة في دول العالم الإسلامي وهي الليلة العظيمة المباركة التي تساوي فيها العبادة ألف أشهر، كما قال الله تعالى في القرآن الكريم.

وأهمية هذه الليلة على المسلم أن يتحرى ليلة القدر 1441 بالعبادة والكثير من الأعمال المستحبة، وكما ثبت أنه لا يوجد يوم محدد ليلة القدر ووقت معروف لها، وأحد أسباب عدم معرفته هو التحري بعبادة مخلصة لله سبحانه وتعالى في الذكر والعبادة والصلاة والصوم والاستغفار وكل ما يقرب العبد لربه.

وقد دُعيت باسم ليلة القدر لعظمتها ومكانتها، التي يقضي فيها الله تعالى فيها مقادير العام، وأخفيت في العشر الأواخر من رمضان لحكمة ربانية، حيث تدفع المؤمنين إلى التنافس لكسب بركات هذه الليلة المباركة، التي هي من أمة محمد صلى الله عليه وسلم.

https://www.youtube.com/watch?v=-FqfVhAd5_U

موعد ليلة القدر 2020 -1441 وبداية العشر الأواخر من رمضان

وتبدأ ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان، وتبدأ الأيام العشرة الأخيرة في العشرون يومًا الحالية من رمضان، الموافق 13 مايو 2020، أما ليلة القدر فيمكنها أن توافق إحدى الليالي الخمس لذلك يمكن توقع هذه الأيام وفقًا للجدول التالي:

جدول ترقب ليلة القدرتاريخ تحري ليلة القدر بالهجري والميلادي
 ليلة القدر 21يوم الأربعاء 13 مايو وتنتهي في فجر الخميس 14 مايو
 ليلة القدر 23يوم الجمعة 15 مايو وتنتهي في فجر السبت 16 مايو.
 ليلة القدر 25 يوم الأحد الموافق 17 مايو، وتنتهي في فجر الإثنين 18 مايو.
 ليلة القدر 27يوم الثلاثاء الموافق 19 مايو، وتنتهي فجر الأربعاء 20 مايو.
 ليلة القدر 29يوم الخميس الموافق 21 مايو ، وتنتهي في فجر الجمعة 22 مايو

يأمل المسلمون في هذه الليالي المباركة في إزالة الوباء والكارثة التي أصابت العالم كله بعد جائحة كورونا، وبسبب ه توفقت صلوات المساجد وألغي موسم العمرة وزيارة المدينة النبوية، وليلة القدر فرصة للمسلمين للدعاء إلى الله لإزالة هذا الوباء منهم عاجلاً وليس آجلاً.

متى وما هي علامات ليلة القدر 2020 كاملة في دول العالم الاسلامي

موعد ليلة القدر في شهر رمضان 2020 كما يعلم الجميع أن موعد ليلة القدر 1441 غير محدد وغير معروف على الإطلاق، لكن موعد تلك الليلة سيكون خلال العشر الأواخر المقدسة شهر رمضان 2020، وعلى المسلمين أن يزيدوا الحسنات وأعمال الخير خلال العشر الأواخر من رمضان، للوصول إلى ليلة القدر إن شاء الله.

هناك آيات ذكرت بشأن علامات ليلة القدر التي شرحها النبي محمد “صلى الله عليه وسلم” لتكون منهجًا للمسلمين في استكشاف ليلة القدر بما في ذلك نورها المشع وإحساس المسلمين بالسلام والطمأنينة لهبوط الملائكة والروح حتى مطلع الفجر، وتتميز بالصفاء والهدوء والشمس ذات لون أبيض بدون شعاع.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.