تفاصيل قرارات لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد في السودان
مؤتمر بث مباشر : تفاصيل قرارات لجنة إزالة التمكين في السودان اليوم

تفاصيل قرارات لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد في السودان

2020-05-08T01:42:10+03:00
2020-05-08T01:46:30+03:00
أخبار الساعةدوليات
nour ahmed8 مايو 2020

مؤتمر بث مباشر : تفاصيل قرارات لجنة إزالة التمكين في السودان اليوم حيث أصدرت لجنة إزالة التمكين السودانية، يوم الجمعة، 8 مايو 2020، عددًا من القرارات الجديدة، في إطار توجهها الذي تم إنشاؤه لرفع أي آثار لنظام الرئيس المخلوع عمر البشير الموجود في السجن.

وذكرت لجنة التمكين في السودان خلال مؤتمر صحفي الليلة، أنها قررت إنهاء عقد فندق جراند هوليداي وحيازته من قبل حكومة السودان، وحل مجلس شركات المطارات الدولية وشركات المطارات الحكومية.

مؤتمر بث مباشر : تفاصيل قرارات لجنة إزالة التمكين في السودان اليوم

ومنذ تأسيسها في نهاية العام الماضي، أصدرت لجنة التمكين العديد من القرارات ، سواء كانت مصادرة العديد من المنظمات والمؤسسات العاملة في السودان وضبطها وحلها، على أساس علاقتها بنظام الرئيس البشير.

كما قررت لجنة التمكين السودانية استرجاع قطع أراضي من نور الدائم إبراهيم إبراهيم عبد الله  بالإضافة إلى إنهاء خدمة مدير بنك النيل ومدير بنك النيل في فرع أبو ظبي.

وجاء في قرارات لجنة التمكين: استرجاع العقارات لصالح وزارة المالية من عبدالله حسن أحمد البشير ومحمد حسن أحمد البشير وهند حسن أحمد البشير وسارة حسن أحمد البشير ومروة حسن أحمد البشير.

وأعلنت لجنة التمكين لإزالة الآثار إنهاء العقد المبرم بين شركة مطار الخرطوم وشركة ساس لتشغيل المطارات المتعلقة بصالات كبار الشخصيات، وكذلك الكافتيريا الموجودة بالمطار الرئيسي بالدولة.

كما قررت اللجنة إلغاء تسجيل جمعية مايمان الخيرية واسترداد ممتلكاتها والاستيلاء على جميع أصولها وفروعها لصالح وزارة المالية.

ولقيت قرارات لجنة القضاء على آثار التمكين ترحيباً واسعاً من قبل المواطنين، خاصة أنها تأتي في ضوء فترة الإصلاح التي تمر بها البلاد من أجل إنهاء كل ما يتعلق بالفترة السابقة للحكومة التي كان الرئيس عمر كان البشير يقود.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page