الجزء الخامس عشر من القران الكريم مكتوب بخط كبير
الجزء الخامس عشر من القران الكريم مكتوب بخط كبير

الجزء الخامس عشر من القران الكريم مكتوب بخط كبير

nour ahmed
دوريات
nour ahmed8 مايو 2020

الجزء الخامس عشر من القران الكريم مكتوب بخط كبير حيث نزل القرآن الكريم كتاب الله سبحانه على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هدى الصالحين ورحمة للعالمين، وهو آخر الأنبياء والمرسلين، فكان الصحابة رضي الله عنهم يهتمون بكتاب الله تعالى ويحفظوه في صدورهم حتى عصر التدوين، حيث بدأ في الدولة الأموية وازدهر في الدولة العباسية التي كانت منصة مهمة في التقدم والتطور الحضاري للمسلمين.

للوصول إلى الجزء برابط مباشر اضغط هنا

في هذا العصر، سعى العديد من الخطاطين لكتابة آيات القرآن الكريم باليد، واحتفظوا بهذه المخطوطات، وهنا سنقدم لك الجزء الخامس عشر من القران الكريم مكتوب بخط كبير حيث يمكنك قراءتها في أي وقت تشاء، خاصة في شهر رمضان المبارك، ويسعى كثير من الناس في شهر رمضان المبارك لقراءة القرآن الكريم للحصول على رضا الله سبحانه وتعالى ونيل الأجر والثواب.

ينقسم القرآن الكريم إلى ثلاثين جزءًا، كل جزء إلى قسمين، كل طرف إلى أربعة أرباع وكل ربع إلى ثمنين، ويسمى كل جزء وفقًا للسورة التي تبدأ به، ولكن الأجزاء غالبًا ما تكون مرقمة ولا تسمى، وتختلف بعض أسماء الأحزاب طبقًا للنسخة المختلفة من القرآن.

وقد عمل الصحابة والأتباع بجد لتقسيم القرآن إلى 30 وردًا يوميًا، حيث يمكنك ختم القرآن في رمضان مرة واحدة على الأقل، هذا التقسيم هو اجتهاد، والعمل معه أمر مرغوب فيه بين المسلمين، ثم ينقسم القسم إلى حزبين والحزب إلى أثمان وأرباع.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.